5 أيلول 2024 | 15:46

رياضة

بسبب العنف.. هولندا تدرس إلغاء قانون التسلل في مباريات كرة القدم

يدرس الاتحاد الهولندي لكرة القدم إلغاء قانون التسلل في مباريات كرة القدم للهواة للحد من ظاهرة العنف وأعمال الشغب في الملاعب.

وكشف الاتحاد الهولندي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء أن الموسم الماضي شهد توقف 1864 مباراة بسبب أحداث العنف نتيجة الاعتراض على قرارات الحكام، مشيرا إلى أن ذلك يمثل زيادة بنسبة 11% عن الموسم السابق ولكن 58% عن موسم 2017-2018.

وأكد يان ديرك فان دير زي، المسؤول عن قسم الهواة في الاتحاد، أن ذلك العدد من المباريات يعد صغيرا مقارنة بعدد المباريات الهائل الذي يلعب سنويا، مؤكدا في نفس الوقت على الحاجة للتصدي لتلك المشكلة الكبيرة.

مضيفا: "الاتحاد مطالب بالتصرف حيال مشكلة الاعتراض على قرارات الحكام في ظل زيادة عدد مباريات الهواة التي تتوقف بسبب الفوضى وأعمال الشغب. صحيح أن الرقم صغير نسبيا مقارنة بلعب 780 ألف مباراة سنويا، لكننا لن نستخف به، لدينا مشكلة ونريد القضاء عليها، ولا استبعد التوقف عن استخدام الحكام المساعدين مستقبلا".

وأوضح الاتحاد الهولندي أن إلغاء التسلل يعود لعدم وجود حكام مساعدين بالعدد الكافي لإدارة مباريات الهواة، حيث يتم اللجوء لأعضاء في الأندية لأداء تلك المهمة وهو ما يتسبب في حالات العنف والشغب وتوقف المباريات.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 أيلول 2024 15:46