7 أيلول 2024 | 12:45

أمن وقضاء

شهداء من الدفاع المدني بغارة جنوبا.. و"الحزب" يستهدف مقر استخبارات ويتصّدى لطائرة إسرائيلية

ضمن العمليات العسكرية الاسرائيلية المستمرة يوميا على جنوب لبنان، سقط ثلاثة شهداء للدفاع المدني اللبناني اثر استهدافهم بغارة نفذتها مسيرة عصرا على وادي فرون بالقرب من وادي الحجير حيث كانوا في مهمة اطفاء حريق هناك، وذلك بحسب ما افاد مراسل "مستقبل ويب".

 

يذكر ان المنطقة المستهدفة كانت عرضة ليل امس لاكثر من عشر غارات.

ولاحقا، صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن "الحصيلة الأولية لاستهداف العدو الإسرائيلي فريقا تابعا للدفاع المدني اللبناني كان يقوم بإطفاء حرائق اشعلتها الغارات الإسرائيلية الاخيرة في بلدة فرون، أدى إلى استشهاد ثلاثة مسعفين وإصابة اثنين آخرين بجروح أحدهما بحال حرجة. 

إن وزارة الصحة العامة تشجب هذا الاعتداء الاسرائيلي السافر الذي طال فريقا في جهاز رسمي تابع للدولة اللبنانية، علما بأنه الثاني من نوعه ضد فريق إسعاف في أقل من اثنتي عشرة ساعة. 

وتؤكد الوزارة أن إصرار العدو الإسرائيلي على مراكمة هكذا اعتداءات يحظرها القانون الدولي، ليس سوى تأكيد على همجيته ونواياه العدوانية التي لا تترك مجالا لانجاز مهام إنسانية يفسح لها المجال عادة في أعتى الحروب وأقساها".

وتعرضت أطراف بلدة طير حرفا عصر اليوم، لقصف مدفعي معاد، وشن الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الخامسة الاثلثا من عصر اليوم، غارة مستهدفا اطراف بلدتي كونين وعيناتا في قضاء بنت جبيل.


وفي وقت سابق، استهدف العدو الاسرائيلي بالقصف المدفعي بلدة رب ثلاثين قرب حسينية الزهراء، سبقه  استهداف مسيرة إسرائيلية لأحد بساتين الوزاني بثلاثة صواريخ بالتزامن مع رشقات رشاشة يطلقها العدو في اتجاه منطقة الميسات في أطراف الوزاني.


وشنت طائرات الجيش الاسرائيلي سلسلة غارات كان اخرها غارة شنها الطيران الحربي الاسرائيلي قرابة الخامسة الاثلثا من عصر اليوم، مستهدفا اطراف بلدتي كونين وعيناتا في قضاء بنت جبيل.


وفي وقت سابق استهدفت ثلاث غارات استهدفت حرش كونين، واخرى اغارت قرب بنت جبيل وبلدة قبريخا تم استهدافها بغارتين، وذلك بحسب ما افاد مراسل "مستقبل ويب" في الجنوب.


والقى الجيش الاسرائيلي قبل ظهر اليوم، قنابل مضيئة على سهل مرجعيون، ما ادى إلى اندلاع حريق في السهل جراء استهدافه بالقنابل المضيئة من قبل العدو الاسرائيلي.


وفي وقت سابق، سقطت طائرة درون في منطقة عين إبل، ويعمل فريق الهندسة في الجيش اللبناني على الكشف عليها.


ولفت مراسل "مستقبل ويب" الى ان، معلومات اولية تحدثت عن سقوط شهيدين في احدى الغارتين اللتين استهدفتا محيط بلدة فلربما وتحديدا عند مجرى وادي الحجير في القطاع الأوسط .


ووفق المراسل فقد تركز قصف مدفعي بالقطاع الأوسط على احراج علما الشعب ومنطقة اللبونة في القطاع الغربي.


وتعرضت كلا  من عيتا الشعب وكفرشوبا قرابة العاشرة والثلث لقصف مدفعي متقطع مصدره المرابض المنصوبة داخل الاراضي الفلسطينية المحتلة.

 

من جهة ثانية، دوت  مساء اليوم، صفارات الإنذار تدوي بلا توقف في مواقع عدة في الجليل الأعلى خشية تسلل مسيرات، فيما طلبت السلطات من السكان في كريات شمونة البقاء بالقرب من الأماكن المحصّنة وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

وفي وقت سابق، افادت سائل إعلام إسرائيلية بان "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة مسيّرة لـ"حزب الله" كانت فوق مدينة العفولة".

واعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "إصابة مبنى في مستوطنة شلومي عقب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان".


وافادت وسائل اعلام اسرائيلية باندلاع حريق في مستوطنة "ليمان" بالجليل الغربي عقب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان.


ودوت صفارات الإنذار في صفد، وفي بلدة شلومي ومحيطها بالجليل الغربي خشية انطلاق قذائف من لبنان.


أعلن الجيش الاسرائيلي  أنه رصد إطلاق نحو 30 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى ومنطقة جبل ميرون صباح اليوم.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه بعد سماع صفارات الإنذار بين الساعة 6:04 والساعة 6:05 في منطقة متات، تم رصد نحو 30 قذيفة تنطلق من الأراضي اللبنانية. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.


وأضاف الجيش الإسرائيلي أن صفارات الإنذار سمعت في منطقة الجليل الغربي تحسبا لتسلل طائرة معادية، تبين لاحقا أنها إنذار كاذب.


من جانبه اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيل للاعلام العربي افيخاي ادرعي انه "أغارت طائرات حربية قبل قليل في منطقة قبريحا في جنوب لبنان على بنى ارهابية ومنصة صاروخية تابعة لحزب الله والتي تم استخدامها لإطلاق قذائف صاروخية نحو الأراضي الإسرائيلية".


عمليات حزب الله

في المقابل، اعلن حزب الله انه، "ردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، شنّ مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 7-9-2024 هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في اييليت مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها واصابت اهدفها بدقة".

كما اعلنت انه، "استهدف مجاهدو المقاومة الاسلامية عند الساعة 6:00 عصر يوم السبت 7-9-2024 موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة".

وفي بيان سابق قال: "تصدت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة الاسلامية عند الساعة 4:40 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024 لمسيّرة صهيونية من نوع هيرون بصاروخ أرض – جو في أجواء منطقة البقاع ومنعتها من تحقيق أهدافها وأجبرتها على مغادرة الأجواء اللبنانية".

كما اعلن انه "استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 04:23 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024، موقع المرج بقذائف ‏المدفعية واصابوه إصابة مباشرة".‏

وفي بيان سابق قال: " ردًا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة فرون، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 7-9-2024، مقر الاستخبارات الرئيسية في قاعدة ميشار بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

وقال في بيان سابق انه "استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 02:45 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024، التجهيزات التجسسية في موقع مسكفعام بالأسلحة المناسبة واصابوها إصابة مباشرة مما أدى الى تدميرها ".

كما اعلن انه "استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 02:20 من بعد ظهر يوم السبت 7-9-2024، موقع الراهب بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة".

وقال في بيان سابق انه: "ردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 7-9-2024، انتشاراً لجنود العدو في محيط مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية".


 وفي وقت سابق اصدر الحزب بيانا قال فيه: " استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 8:15 من صباح يوم السبت 7-9-2024، موقع حدب يارون بقذائف المدفعية".


 وقال في بيان اخر : "ردًا على ‏‏‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير على بلدة فرون، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 7-9-2024 قاعدة جبل نيريا (مقر قيادي كتائبي تشغله حالياً قوات من لواء غولاني) بصليات من صواريخ الكاتيوشا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

7 أيلول 2024 12:45