8 أيلول 2024 | 16:11

رياضة

ليفربول يتخذ قراراً نهائياً بشأن مستقبل محمد صلاح

حسم نادي ليفربول الإنكليزي بقيادة المدرب الهولندي أرني سلوت، موقفه من تمديد عقد الجناح المصري محمد صلاح، والذي ينتهي في حزيران (يونيو) 2025.

ومع بقاء عام واحد فقط على انتهاء عقده الحالي، هناك احتمال متزايد أن يرحل الدولي المصري في صفقة مجانية صيف العام المقبل.

ووفقا لما ذكرته شبكة "Football Insider" البريطانية، فإن نادي ليفربول سيفعل كل ما في وسعه للاحتفاظ بمحمد صلاح لعدة مواسم إضافية عقب نهاية عقده الحالي.

ويأتي ذلك بعد تصريحات النجم المصري البالغ من العمر 32 عاماً، عقب نهاية كلاسيكو الكرة الإنكليزية أمام مانشستر يونايتد قبل فترة التوقف الدولي الحالية، والتي كشف فيها أنه لم يجري أي محادثات حول إمكانية توقيع عقد جديد.

وقال محمد صلاح في تصريحاته مؤخراً الت أدلى به لشبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "قضيت الكثير من الوقت مع نفسي محاولا التفكير بطريقة إيجابية لأنه كما تعلمون، هو عامي الأخير في النادي. أريد فقط الاستمتاع به".

وأوضح: "قلت لنفسي ربما تكون المرة الأخيرة التي أخوض فيها مباراة مع ليفربول على أولد ترافورد، لأنه لم يتحدث أحد معي بشأن العقد حتى الآن، لا يعتمد الأمر عليّ فقط. لم يتحدث إليّ أحد من النادي. سنرى".

وأضافت الشبكة أن مسئولي النادي الإنكليزي سيعقدون جلسة مع وكيل محمد صلاح قريباً لمناقشة دور الدولي المصري في المستقبل مع "الريدز"، حيث يتطلع ليفربول إلى إغلاق الباب أمام اهتمام أندية دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأشارت الشبكة إلى أنه من المرجح أن يطلب محمد صلاح عقداً جديداً ضخماً، وأن إدارة ليفربول على استعداد لكسر سياستها التعاقدية المعتادة فيما يتعلق باللاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عاماً.

وأوضحت أن هناك شعور متزايد بأنه كلما طالت فترة عدم التوصل إلى اتفاق، زادت احتمالية رحيل الجناح المصري الصيف المقبل، خاصة في ظل اهتمام العديد من الأندية الكبرى في الدوري السعودي بالحصول على خدماته.

وأردفت أنه تزايدت المخاوف أيضاً بشأن كيفية استبدال محمد صلاح في حال رحيله عن أنفيلد، حيث من المتوقع أن يتم التعاقد مع لاعب كبير ليحل محله، وهو ما سيكون بمثابة صفقة مكلفة للغاية بالنسبة للنادي الإنكليزي.

واختتمت الشبكة أن ليفربول يحرص على التعامل بذكاء في فترة الانتقالات من خلال عدم الإفراط في الإنفاق أو التسرع في أي صفقات، ونتيجة لذلك، يعتقد الكثيرون أن الخيار الأفضل سيكون تجديد عقد محمد صلاح، خاصة في ظل المستوى واللياقة البدنية التي أظهرها رغم تقدمه في السن.

ومنذ انضمامه إلى ليفربول في عام 2017 قادماً من روما الإيطالي، شارك محمد صلاح في 352 مباراة مع "الريدز" في كل البطولات سجل خلالها 214 هدفاً، وصنع 92 تمريرة حاسمة، وحطم عدد كبير من الأرقام القياسية.

وفي الموسم الجاري، سجل الدولي المصري ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة أول ثلاث مباريات من مسابقة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، مما يثبت أن توهجه التهديفي لم يتراجع مع تقدمه في العمر. 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيلول 2024 16:11