8 أيلول 2024 | 18:00

عرب وعالم

الهلال الأحمر القطري والأونروا يوقعان اتفاقاً لدعم الفلسطينيين

وقع الهلال الأحمر القطري ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التابعة للأمم المتحدة، اليوم الأحد، اتفاقاً بقيمة 4.5 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية لأكثر من 4400 عامل ومريض فلسطيني من قطاع غزة تقطعت بهم السبل حالياً في الضفة الغربية.

وذكر الهلال الأحمر القطري في بيان هذا الاتفاق جاء بدعم من صندوق قطر للتنمية.

وبدأت حرب غزة إثر هجوم غير مسبوق شنّته "حماس" على جنوب إسرائيل وأدّى إلى مقتل 1205 أشخاص في الجانب الإسرائيلي، معظمهم مدنيون، بحسب تعداد لـ"فرانس برس" يستند إلى بيانات رسمية. ويشمل هذا العدد رهائن قضوا خلال احتجازهم.

وردّت إسرائيل على هذا الهجوم بحملة قصف وهجوم بري على غزة، مما أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 40939 قتيلاً في القطاع، وفق وزارة الصحة التابعة لـ"حماس". وتؤكد الأمم المتحدة أنّ غالبية القتلى من النساء والأطفال.

ورغم جهود تبذلها منذ أشهر دول الوساطة وهي الولايات المتحدة وقطر ومصر، لم يتوصل طرفا الحرب إلى اتفاق بشأن وقف لإطلاق النار يتيح تبادل الرهائن الإسرائيليين بمعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 أيلول 2024 18:00