9 أيلول 2024 | 08:07

رياضة

كم ساعة ينامها ميسي ورونالدو للحفاظ على لياقتهما البدنية ؟

كم ساعة ينامها ميسي ورونالدو للحفاظ على لياقتهما البدنية ؟

يعتمد نجاح أفضل الرياضيين في العالم إلى حد كبير على موهبتهم، على الرغم من ضرورة وجود جهد جبار للحفاظ على الحالة البدنية والعقلية لتكون على أعلى مستوى وتحافظ لهم على هذه الموهبة، ولم تخلِ مسيرة أسطورتا كرة القدم في الحقبة الاخيرة ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو من بعض الأسرار للبقاء في أفضل حالاتهما.

ومن أهم النقاط في صحة أي شخص هي النوم، ففي حالة الرياضيين الذين يتعرضون للإجهاد المستمر، فإن القدرة على تجديد الجسم بكفاءة هي العامل الحاسم في الحفاظ على لياقتهم البدنية لسنوات عديدة.

الشخص المسؤول عن تذكر أهمية النوم هو الطبيب إدوارد إستيفيل، وهو خريج الطب والجراحة متخصص في طب النوم، حيث شرح هذا الطبيب من بين أمور أخرى، أهمية النوم الجيد لصحة أي إنسان، وخاصة بين الرياضيين.

ميسي وكريستيانو مثالان يتحتذى بهما

أراد الطبيب أن يجسد تعليمه في حالتي ميسي وكريستيانو، اللذان كانا أفضل لاعبي كرة القدم في الآونة الأخيرة، وعلى الرغم من أنهما كانا أيضًا مثالًا لذلك من خلال أساليب الحياة الصحية التي تعد بمثابة أساس للعديد من الأشخاص الآخرين.

وكشف طبيب المتخصص في طب النوم، أن كلا اللاعبين يوليان أهمية كبيرة لنوعية نومهما، حيث قال في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "ميسي على سبيل المثال ينام إحدى عشرة ساعة مع احتساب القيلولة، ورونالدو يفعل الشيء نفسه، بل إنه لديه مدرب نوم، مدرب يخبره بعدد الساعات التي ينامها".

ويضيف: "يجب عليهما أن يناموا كثيرًا، ولكي يتمكنا من إصلاح ما ينفقونه بدنيًا، يجب عليهما التعافي، على الرغم من أن الناس يعتقدون أن لاعبي كرة القدم يعملون قليلاً، فهذا ليس صحيحًا، لأن التدريب يكلف الكثير".

واختتم تصريحاته قائلًا: "تم اكتشاف أن أحد أسباب إصابات العضلات هو على وجه التحديد ساعات النوم القليلة، النوم يحسّن جوانب كثيرة من الحياة اليومية، وهو درس مهم لحياة أكثر صحة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 أيلول 2024 08:07