12 أيلول 2024 | 16:25

أمن وقضاء

سماع محام كشاهد في"ملف سلامة" ومواجهة بينهما الخميس المقبل

سماع محام كشاهد في


يُجري قاضي التحقيق الاول في بيروت بلال حلاوي يوم الخميس المقبل، مواجهة بين الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة، واحد محامي الدائرة القانونية في المصرف المركزي المحامي ميشال تويني،بعدما ادلى الاخير بإفادته اليوم كشاهد ، حول ما ورد في تقرير هيئة التحقيق الخاصة في مصرف لبنان، عن دخول تحويلات مالية في حسابه ، والتي حوّلت الى حساب سلامة الخاص في مصارف خارجية.

وكان تويني قد خضع اليوم ايضا لجلسة تحقيق امام مجلس نقابة المحامين في بيروت للبت بطلب القضاء اعطاء الاذن بملاحقته في الملف، وامام المجلس مهلة شهر للبت بهذا الامر.

ولم يتمكن القاضي حلاوي من سماع افادة المحامي مروان عيسى الخوري الذي استدعاه الى الجلسة كشاهد، وذلك بداعي السفر، وهو ايضا طلب القضاء من نقابة المحامين الاذن بملاحقته، حاله حال تويني ، لدخول اموال في حسابه حوّلت الى سلامة ايضا.

الى ذلك، فان هيئة القضايا في وزارة العدل استأنفت امام الهيئة الاتهامية ، قرار القاضي حلاوي برفضه حضورها جلسات التحقيق ودخولها كمدعية في الملف، حيث اعتبر قاضي التحقيق ان "لا صفة قانونية لها ولا مصلحة في ذلك " فضلا عن عدم حصولها على اذن مسبق من وزير المال، وذلك في ضوء تمثيل مصرف لبنان في الملف كمدع .

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 أيلول 2024 16:25