12 أيلول 2024 | 16:57

فن

أبرز الفائزين في حفل جوائز أم تي في للأغاني المصورة

حصلت نجمة البوب الأميركية تايلور سويفت على سبع جوائز في حفل "إم تي في" للأغاني المصوّرة، أمس الأربعاء، لتتعادل مع بيونسيه في عدد الجوائز، التي حصلت عليها في حياتها، منذ بدأ منحها قبل 40 عاماً.

وفازت سويفت بالجائزة الكبرى، وهي جائزة أفضل فيديو سجّل خلال العام، عن أغنيتها "فورتنايت" (Fortnight) المصوّرة بالأبيض والأسود، والتي تظهر فيها داخل مستشفى للأمراض النفسية إلى جانب المغني الأميركي بوست مالون.

وقالت سويفت خلال تسلّم جائزة مون بيرسون في حفل توزيع الجوائز: "يبدو الفيديو حزيناً للغاية عند مشاهدته، لكنه في الواقع كان الأكثر إمتاعاً في أثناء إعداده".

وشكرت سويفت معجبيها على التصويت لجوائز الأغاني المصورة وحثتهم على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة. وأيّدت المغنية مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس في منشور على "إنستغرام"، يوم الثلاثاء، لكنها لم تشر إليها بالاسم أمس الأربعاء.

وعند حصول أغنية "فورتنايت" على جائزة أفضل تعاون، أشادت سويفت بشريكها في الأغنية مالون، فوصفته بأنه "موهوب للغاية" و"مهذّب بلا كلل".

وردّ مالون واصفاً سويفت بأنها "واحدة من الأكثر لطفاً وموهبة من الذين تشرّفت بمعرفتهم على الإطلاق".

وبحلول نهاية الحفل زاد عدد جوائز "أم تي في" للأغاني المصورة، التي حصلت عليها سويفت (34 عاماً) إلى 30 جائزة، لتتعادل مع مغنية الهيب هوب بيونسيه. ومن بين الجوائز الأخرى التي حصلت عليها سويفت، أمس الأربعاء، جائزة فنان العام وأغنية الصيف.

وبدأ عرض حفلات توزيع جوائز "أم تي في" للأغاني المصورة في عام 1984.

وفازت المغنية تشابيل روان صاحبة أغنية "غود لاك بيبي" (Good Luck Baby) بجائزة أفضل فنانة جديدة.

كما فازت المغنية ليزا عضوة فرقة "بلاك بينك" بجائزة أفضل أغنية بوب كوري مصوّرة عن أغنيتها المنفردة "روك ستار" (Rock Star).

وحصلت الفنانة من جنوب أفريقيا تايلا على جائزة أفضل موسيقى "أفروبيتس" عن أغنيتها "ووتر" (Water).

وفازت الفنانة الأميركية سابرينا كاربنتر بجائزة أفضل أغنية مصوّرة لهذا العام عن أغنيتها الشهيرة "إسبريسو" (Espresso).

وقالت كاربنتر: "أنا حرفياً لم أفز بواحدة من هذه الجوائز من قبل. هذا أمر مميّز حقّاً. أوّل من أريد أن أشكرهم هم المعجبين... أريد فقط أن أقول إنّكم السبب في أنني أقوم بما أحبّ، والسبب أيضاً في أننا نستمتع كثيراً ونتشارك الموسيقى مع بعضنا البعض".

وتابعت: "أشعر بالامتنان الشديد لكوني أحظى بأفضل المعجبين في العالم. أعلم أن هذا يبدو مبتذلاً، لكنني أحبّكم، لذلك شكراً".

وافتتح مغنّي الراب الشهير إيمينيم حفل جوائز "أم تي في" بأغنيته "ذي ريل سليم شايدي" (The Real Slim Shady) يرافقه العشرات من شبيهيه.

وكرّمت الفنانة وكاتبة الأغاني كايتي بيري في حفل توزيع الجوائز، وألقت خطاباً مؤثراً أثناء تسلّمها الجائزة، موجّهة جزءاً منه إلى النساء في عالم الفن والموسيقى.

وقالت بيري خلال تسلّمها الجائزة: "لقد سمعت الكثير من: "افعلي هذا، لا تقولي ذلك. ارتدي أقلّ، ارتدي أكثر. لا تقصّي شعرك". أحد أكبر الأسباب، التي جعلتني أقف هنا الآن، هو أنني تعلّمت كيف أحجب كلّ الضوضاء التي يجب على كلّ فنان في هذه الصناعة أن يحاربها باستمرار، خاصة النساء".

وتابعت: "أريد فقط أن أقول من كلّ قلبي: افعلوا كلّ ما يتطلّبه الأمر لتظلّوا صادقين مع أنفسكم وصادقين مع فنّكم. أطفئوا وسائل التواصل الاجتماعي. حافظوا على صحتكم العقلية، وتوقفوا قليلاً، المسوا العشب، وافعلوا ما وُلدتم من أجله، تماماً كما وُلدت أنا من أجل هذا العمل"، ثم أعلنت موعد إطلاق ألبوم "143" في تاريخ 20 أيلول.

وأعربت عن امتنانها لعائلتها ووالديها وابنتها ديزي وخطيبها الممثل أورلاندو بلوم، الذي ذكرت مازحة أنه يشاركها في الواجبات المنزلية، لمساعدتها على تحقيق نجاحها الكبير.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 أيلول 2024 16:57