13 أيلول 2024 | 08:10

رياضة

الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز بدوري أبطال أوروبا

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّ شبكة "أوبتا" العالمية تنبأت بواسطة الكمبيوتر العملاق، بالفريق الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث يُعد نادي مانشستر سيتي الإنكليزي المرشح الأوّل للفوز بالبطولة بنسبة وصلت إلى 25.3%، متفوّقاً على ريال مدريد، البطل القياسي للمسابقة.

وعلى الرغم من أنّ ريال مدريد هو حامل اللقب، بجانب نجاحه في تعزيز صفوفه بالنجم الفرنسي كيليان مبابي خلال سوق الانتقالات الصيفي الأخير، في صفقة مجانية بعد نهاية عقده مع ناديه السابق باريس سان جيرمان، إلا أنه جاء في المركز الثاني بنسبة 18.2%.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ نادي برشلونة لم يتواجد ضمن الخماسي المرشح لحصد لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث جاء إنتر ميلان الإيطالي في المرتبة الثالثة بنسبة 10.9%، ثم أرسنال الإنكليزي بنسبة 6.3%، ثم باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني بنسبة 5.4%، ثم برشلونة بنسبة 5.2%.

وحل ليفربول الإنكليزي خلف برشلونة بنسبة 4.2%، ثم بايرن ميونيخ 4.1%، ثم باريس سان جيرمان 4.1%، ثم بوروسيا دورتموند 2.4% بالتساوي مع لايبزيغ الألماني، ويتواجد أتالانتا، بطل الدوري الأوروبي، في المركز الـ14 بنسبة 1.7%.

إلى ذلك، يتواجد في الأعلى مباشرة أتلتيكو مدريد، الذي يتقاسم فرصة بنسبة 2.2% مع سبورتنغ لشبونة ولدى جيرونا فرصة 1% للفوز باللقب.

ويُعتبر باريس سان جيرمان، الذي يبدأ الموسم الحالي من دوري الأبطال بمواجهة جيرونا، هو الفريق صاحب الجدول الزمني الأقوي برصيد 92.4 نقطة، حيث سيتعين على أبناء المدير الفني الإسباني لويس إنريكي، بالإضافة إلى جيرونا، مواجهة أرسنال وأيندهوفن وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وسالزبورغ ومانشستر سيتي وشتوتغارت.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

13 أيلول 2024 08:10