20 نيسان 2019 | 00:00

أخبار الإغتراب

فتفت يختتم جولته الأميركية

فتفت يختتم جولته الأميركية

اختتم كتلة "المستقبل" النائب سامي فتفت زيارته الى الولايات المتحدة الاميركية ممثلا رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري  بتلبيته حفل العشاء الذي نظمته منسقية ميتشغان على شرفه في مطعم انديامو في ديربورن، بحضور عدد من فعاليات الجالية اللبنانية، ومناصري تيار المستقبل واعضاء المنسقية ومنسق فلوريدا سميؤ راشد.



افتتح  الحفل بالنشيدين اللبناني والاميركي تلاهما الوقوف دقيقة صمت عن روح الشهيد الرئيس رفيق الحريري و رفاقه الابرار .



وبعدها رحب منسق التيار في ميتشغان مايك مهاجر بـ"الضيف الشاب الذي يحمل امال و طموحات الجيل الشاب المقيم و المغترب والذي بالرغم من انه من اصغر النواب سنا في البرلمان اللباني الا انه يثبت كل يوم جدارة وحنكة ونحن كمنسقية ميتشغان نتشرف بحضوره واستضافته".



وقال: "اهلا وسهلا بالجميع، انتم المؤمنون بمسيرة رفيق الحريري و السائرين على خطاه. انتم الذين لم تحيدوا قيد انملة عن خيارات الرئيس سعد الحريري السياسية. نحن نشكر دعمكم لنا وغيرتكم على مسيرة تيار المستقبل في الاغتراب وعلى تأييدكم لقرارت الرئيس سعد الحريري في المجالات كافة".



وأكد "أننا مستمرون بالرغم من جميع الصعاب وسوف نقدم كل الدعم لرئيسنا وتيارنا لاننا نؤمن بالمشروع. هذا المشروع هو مشروع لبنان اولا والمواطن اولا والقانون اولا . نحن نؤمن بالجيل الشاب  المتمثل بالنائبين سامي فتفت وطارق المرعبي  اللذين يحتاجان الى دعم تيار المستقبل لانهما يمثلان تطلعات الجيل الصاعد وعليهما العمل لاستعادة ثقة القاعدة الشعبية".



اما النائب فتفت فشكر "لكم ثقتكم بي شخصيا و بالنواب الشباب في كتلة المستقبل و هنا لا بد ان نشكر الرئيس سعد الحريري الذي قرر اشراك الجيل الشاب في صنع القرار كما و قرر اشراك المرأة و اعطاءها دورا في الحياة السياسة في النيابة و الوزارة ".


1

ولاحظ أن "الجميع يعاني، وفي جولتي في تكساس ثم كاليفورنيا ثم ميتشغان احسست ان الهم واحد وان الثقة بالدولة اللبنانية ضئيلة وعلينا تغيير هذه الصورة".



وذكّر بأن "حكومة الرئيس سعد الحريري هي حكومة " الى العمل" لان البلد يحتاج الى الكثير من العمل بعد توقف المؤسسات لفترة طويلة انهكت الدولة و المواطن معا".



وقال: "لن ندخل في السجال السياسي لانه ليست من مصلحة احد . وقالها الرئيس الحريري و نحن نسانده في ذلك لان هذا هو القرار السليم. الخلافات السياسية يجب ان توضع جانبا و علينا توظيف كل طاقاتنا من اجل انقاذ البلد والاقتصاد و حياة المواطنين".



وأشار إلى ان "هناك ازمة اقتصادية كبيرة. هناك نافذة للحل. هناك ارادة للحل. الكل مختلف على مواضيع عدة: من ملفات الفساد الى عودة النازحين الى ملفات المنطقة و لكن الجميع يعرف اننا نواجه ازمة . اهمها ازمة الثقة التي لمستها في جولتي و الازمة المعيشية التي نعاني منها".



وشدد على أن "الحل الذي امامنا هو مؤتمر سيدر الذي يتطلب اصلاحات. وعلى الحكومة وضع ميزانية للدولة على ان تكون تقشفية لا تطال ذوي الدخل المحدود".



وفي الختام قدمت المنسقية درعا تقديريا للنائب سامي فتفت عربون محبة وتقدير واخر للمنسق السابق عدنان سلامه وذلك تقديرا لجهوده المستمرة في تيار المستقبل .



وبعدها تم قطع قالب الحلوى الذي حمل شعار التيار على وقع الاغاني الوطنية.



وهذا وكانت منسقة الاغتراب ميرنا منيمنة  قد تعذر عليها المشاركة لاسباب صحية.


1

وكان النائب فتفت قد زار في وقت سابق مقر القنصلية العامة في ديترويت برفقة  وفد من المنسقية برئاسة مايك مهاجر ومعهم  منسق فلوريدا سمير راشد حيث كانت القنصل اللبناني العام سوزان ياسين حيث عقد اجتماع تم التداول فيه حول اوضاع الجالية اللبنانية ونجاحاتها و تطلعاتها .



وقبل مغادرته الى لبنان، لبى النائب سامي فتفت دعوة AmericamMuslim Center  على مأدبة الفطور حيث كان في استقباله الامام محمد مارديني و اعضاء المركز و المنسقية .



وجال النائب فتفت في المركز واطلع على اقسامه وعرض الامام مارديني للزائر نشاطات المركز .



وعقد اجتماع على هامش مأدبة الفطور اطلع خلالها النائب فتفت على المشارع المستقبلية للمركز وتفاعله مع الجالية ودوره في نشر الوعي وضرورة الاندماج في المجتمع الاميركي.



وتمنى النائب فتفت التوفيق للامام مارديني في مهامه ولاعضاء المركز في نشر الاعتدال ومفهوم الانفتاح والمحافظة على القيم الاخلاقية والدينية.


3

 



 



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 نيسان 2019 00:00