15 أيلول 2024 | 11:01

أخبار لبنان

بهية الحريري التقت وفوداً من" فتح" و"النضال الشعبي" و"اتحاد عمال فلسطين" و"الصداقة الإيطالية-العربية"

استقبلت السيدة بهية الحريري في دارة مجدليون وفداً من الجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ضم " عضو المكتب السياسي محمد النابلسي وعضو اللجنة المركزية أبو حسن كردية وعضو قيادة الإقليم جيفارا وأعضاء في الجبهة". بحضور السيد وليد صفدية (المكلف من قبل الحريري بمتابعة ملف المخيمات الفلسطينية).

وتم خلال اللقاء التداول في تطورات غزة والضفة وجنوب لبنان ، والوضع في مخيم عين الحلوة من مختلف جوانبه الأمنية والحياتية والتربوية خصوصاً .

وقال كردية اثر اللقاء : " دائما تعودنا على زيارة هذا البيت ولقاء السيدة أم نادر في كل المحطات. وتداولنا اليوم معها عدة أمور ، منها " الحرب على غزة والضفة وجنوب لبنان . وتطرقنا الى الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة، وموضوع بداية العام الدراسي في مدارس الأنروا في المخيم ، وعدم قبول الأنروا حتى الآن ترميم وإصلاح 5 مدارس فيه ، ما يعيق العام الدراسي ويحمّل الطلاب أعباء وكلفة الإنتقال الى مدارس خارج المخيم، وضغط الدوامين في مدارس الأنروا التي ستستقبلهم . وتمنينا على السيدة الحريري المساعدة بمعالجة هذه المشكلة مع الأنروا ووعدتنا بذلك ".

وفد حركة فتح –إقليم لبنان

والتقت ، وفداً من إقليم لبنان في حركة فتح" ضم " أعضاء قيادة الإقليم "الدكتور رياض أبو العينين والسيد أبو اياد الشعلان والأستاذ موسى النمر".

وجرى خلال اللقاء استعراض للأوضاع على الساحة الفلسطينية والوضع في المخيمات .

وقال الدكتور أبو العينين اثر اللقاء " قمنا بزيارة للسيدة الحريري وتداولنا بالأوضاع السياسية العامة، والشأن الفلسطيني وخاصة ما يتعلق بالوضع في المخيمات، وكان تأكيد على استقرارها . وقدمنا للسيدة الحريري واجب العزاء بوفاة المرحوم الكبير الحاج سعد الدين الحريري(أبو محمود) .

وفد " إتحاد نقابات عمال فلسطين"

واستقبلت الحريري وفداً من إتحاد نقابات عمال فلسطين –فرع لبنان تقدمه رئيس الإتحاد السيد غسان بقاعي وضم " نائب الرئيس الأستاذ فؤاد عثمان" أعضاء القيادة اليومية للإتحاد في لبنان السادة " أبو شادي مناع، جودت موعد، محمد الحاج وأبو حمزة". وعرض الوفد مع الحريري عدداً من المواضيع الحياتية والصحية والتربوية التي تهم الوجود الفلسطيني في لبنان .

واثر اللقاء ، تحدث فؤاد عثمان باسم الوفد فقال:" اللقاء مع سعادة السيدة بهية الحريري هو للتأكيد على التواصل مع هذا البيت العريق الذي قدم وما زال يقدم بالتواصل للشعب الفلسطيني وللعمال الفلسطينيين كل الإمكانيات والمساعدات التي تتطلب الوقوف الى جانب الطبقة العاملة الفلسطينية. واطلعنا السيدة الحريري وهي مواكبة ومطلعة على موضوع تراجع خدمات الأنروا ، وخصوصا الملف التربوي في مخيم عين الحلوة ، والموقف الفلسطيني الرافض لنقل مدارس الأنروا من المخيم الى خارجه لما يعنيه ذلك من ازمة حقيقية ، من ناحيتين : تحميل الطلاب أعباء مالية اضافية، وافراغ المخيم من خدمات الأنروا . لذلك نحن متمسكون ومؤكدون على بقاء الأنروا بكل خدماتها الصحية والتربوية والإجتماعية في المخيم.

وأضاف:" واكدنا أيضاً أن الوضع في مخيم عين الحلوة آمن ومستقر رغم بعض الشائعات التي تطلق ، وأكدنا أننا سنواجه هذه الشائعات بوحدتنا وبتماسك هيئة العمل الفلسطيني المشترك مع القوى اللبنانية الى جانب السيدة بهية الحريري وهذا البيت العريق. وأكدت السيدة الحريري لنا على أهمية تواصل وتعزيز العلاقات اللبنانية الفلسطينية على كل المستويات ، والوقوف الى جانب اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وفي القلب منها مخيم عين الحلوة لما يمثل من رمز وعاصمة للشتات ، وعلى أهمية استمرار دور الأنروا بتقديم الخدمات الصحية والتربوية والإجتماعية الى جانب التأكيد على تحصين استقرار الوضع الأمني في المخيم".

وفد "جمعية الصداقة الإيطالية العربية"

والتقت الحريري وفداً من "جمعية الصداقة الإيطالية العربية" ضم " مسؤول الملف الإنساني في المخيمات الفلسطينية في لبنان والمستشار الإعلامي في الجمعية الأستاذ عصام الحلبي، والأستاذ محمد الصفدي والأستاذ احمد خليل والسيدة زادة ضاهر".

وأطلع الوفد الحريري على أهداف وأنشطة الجمعية ولا سيما على صعيد المخيمات الفلسطينية وفي الخارج . وكانت مناسبة للتداول بمواضيع إنسانية واجتماعية وثقافية .

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 أيلول 2024 11:01