16 أيلول 2024 | 12:38

أمن وقضاء

قصف إسرائيلي جنوباً.. وصواريخ تسقط في المطلة

ألقت "درون" إسرائيلية قنبلة على اثنين من المزارعين السوريين في الوزاني من دون أن يصاب أحدهما بأذى، وفق ما ذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" .

واستهدف قصف إسرائيلي بالمدفعية أطراف بلدات حانين وكفرشوبا وعيتا الشعب وشبعا.

إلى ذلك، أفادت "القناة 12" الإسرائيلية بسقوط عدة صواريخ أطلقت من لبنان في مستوطنة المطلة.

وأشار الإعلام العبري إلى أن صاروخاً أصاب منزلاً في المطلة بالجليل الأعلى. وقام الجيش الإسرائيلي بالرد عبر القصف المدفعي.

يأتي ذلك، في وقت أفادت فيه مصادر إسرائيلية بأن قائد لواء الشمال بالجيش ‏الإسرائيلي أوري غوردين قال إنَّ قواته جاهزة لاحتلال ‏شريط أمني على الجانب اللبناني.‏

كما أشارت "القناة 12" إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أبلغ نظيره الأميركي لويد أوستن أن فرص التوصل لتسوية على حدود لبنان أوشكت على الزوال.

ويوم السبت، قالت "القناة 13" الإسرائيلية إنَّ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر توسيع العملية العسكرية على الجبهة الشمالية.

إلى ذلك، أنهى الجيش الاسرائيلي من إعادة تجهيز ما يقرب من 100 فرقة احتياطية في مستوطنات الحدودية الشمالية، وفق "القناة 12".

وتلقت الفرق الاحتياطية معدات قتالية وإنقاذية ومعدات طبية وزياً وإجراءات وقائية، وسيقوم مدير مشتريات الجيش بشراء ما يقرب من 9000 قطعة سلاح من نوع "عراد" تبلغ قيمتها حوالي 50 مليون شيكل، وفق المصدر ذاته.

وأشارت القناة إلى أنه سيتم توزيع الأسلحة على غرف الطوارئ في جميع أنحاء البلاد.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية، منذ 8 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، توتراً شديداً وتبادلاً متقطعاً للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى قتلى وجرحى من الطرفين.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 أيلول 2024 12:38