19 أيلول 2024 | 12:58

أمن وقضاء

مواجهة سلامة بمحاميين حوّلا ٤٢ مليون دولار الى حسابه

مواجهة سلامة بمحاميين حوّلا ٤٢ مليون دولار الى حسابه

أجرى قاضي التحقيق الاول في بيروت بلال حلاوي اليوم، مواجهة بين الحاكم السابق لمصرف لبنان رياض سلامة والمحاميين ميشال تويني ومروان عيسى الخوري حول كيفية قيام الاخيرين بتحويل مبلغ ٤٢ مليون دولار من حساباتهما الى حساب الحاكم السابق.

ولم يتسلم حلاوي اليوم قرار مجلس نقابة المحامين في بيروت بموافقتها على طلب الاذن بملاحقة المحاميين المذكورين، قبل موعد جلسة المواجهة، حيث حدد حلاوي لهما جلسة استجواب لهما كمدعى عليهما يوم الثلاثاء المقبل.

وفي سياق متصل، تم تعيين هيىة اتهامية جديدة برئاسة القاضي نسيب ايليا للنظر في استئناف هيئة القضايا لقرار حلاوي منعها من حضور جلسات التحقيق مع سلامة لعدم الصفة، علما ان رئيسة الهيئة القاضية هيلانة اسكندر كانت تقدمت قبل موعد جلسة اليوم بطلب لاحالة الملف الى الهيئة الاتهامية، لكن حلاوي رفض تسجيل الطلب وعقد جلسة المواجهة التي لم يحضرها سوى وكبل سلامة المحامي مارك حبقة على اعتبار ان تويني وعيسى الخوري لا يزالان يتمتعان بصفة شهود كون طلب الاذن بملاحقتهما لم يكن قد ورد بعد الى دائرة التحقيق.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

19 أيلول 2024 12:58