20 أيلول 2024 | 15:57

أمن وقضاء

بالفيديو: اسرائيل تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية بغارة "دقيقة

بالفيديو: اسرائيل تستهدف ضاحية بيروت الجنوبية بغارة

 نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي بعد ظهر اليوم، غارة استهدفت مبان سكنية في الضاحية الجنوبية، ادت الى سقوط 8 شهداء و59 جريحا في تحديث أول لحصيلة الغارة المعادية على الضاحية.

واعلن الجيش الإسرائيلي في بيان  انه "نفذنا غارة دقيقة في منطقة بيروت ولم يطرأ أي تغيير في هذه المرحلة على تعليمات الجبهة الداخلية".

 

وتحدث موقع "واللا" الإسرائيلي عن تقديرات أولية تفيد أن الغارة الإسرائيلية نفذت خلال اجتماع لقيادات، فيما اشارت وكالة الصحافة الفرنسية بأن نتنياهو يؤجل زيارته للولايات المتحدة بسبب الوضع الأمني في شمال إسرائيل.

ونقل موقع "واللا" عن مسؤول إسرائيلي ان إسرائيل لم تخطر واشنطن بشأن الغارة على بيروت وجرى التواصل معها بعد التنفيذ، في حين اعلن البيت الأبيض انه "لا علم لنا بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات الإسرائيلية على بيروت".

من جهتها اعلنت وزارة الصحة اللبنانية سقوط 3 شهداء و17 جريحا في حصيلة أولية للغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان، أن "فرق البحث والإنقاذ المتخصصة لديها توجهت من مراكز عدة إلى موقع انهيار المبنيين السكنيين في محلة الجاموس، في ضاحية بيروت الجنوبية، نتيجة العدوان الإسرائيلي".


وأشارت إلى أن "عناصرها باشرت تنفيذ عمليات المسح الميداني الشامل بحثا عن المفقودين تحت الأنقاض".

وضربت الأجهزة الأمنية طوقا امنيا حول المكان المستهدف في ضاحية بيروت الجنوبية

بدورها، اكدت وسائل إعلام إسرائيلية ان المستهدف هو إبراهيم عقيل وعدد من قادة الرضوان ومسؤولون عن مخططات السيطرة على الجليل

وافاد مصدر إسرائيلي صحيفو صحيفة "يديعوت أحرونوت"  الاسرائيلية بان اسرائيل  تتأهب لرد من حزب الله بعد الغارة على بيروت وكل شيء مطروح على الطاولة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله انه لا توجد خطوط حمراء حاليا والهدف هو ملاحقة  حزب الله.


ووفق الاعلام الاسرائيلي، فإنه  إذا نجحت عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية فنحن في مرحلة مختلفة من الحرب تمامًا

إلى ذلك، أفاد مصدر مقرب من "حزب الله" لـ"فرانس برس" بأن الغارة الاسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت قائد قوة الرضوان في الحزب إبراهيم عقيل.

ووفق الوكالة الوطنية للاعلام فإن 4 صواريخ استهدفت المبنى في الضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق، افادت الوكالة الوطنية للاعلام بان الغارة المعادية استهدفت شقة في احد المباني السكنية  في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية وجاءت في ساعة الذروة، مما تسبب بخسائر بشرية، وأحصي الى الان خمسة أطفال شهداء.


وهرعت سيارات الاسعاف والصليب الأحمر والإطفاء التابعة  للدفاع  المدني الى المكان المستهدف، وبعملون على نقل الاصابات وسط انتشار للجيش.

ولفتت الوكالة الوطنية للاعلام الى ان الطائرة الحربية المعادية هي من طراز  F35  وقد شنت غارة بصاروخين مستهدفة شقة في منطقة الجاموس في الضاحية الجنوبية.


من جهته قال مراسل هيئة البث الإسرائيلية: هدف الغارة الإسرائيلية كان مسؤولا كبيرا أو عدة مسؤولين كبار في حزب الله.


وكشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مصدر أمني ان هدف الاغتيال في بيروت هو إبراهيم عقيل رئيس دائرة العمليات في حزب الله.


ونقلت القناة 13 الإسرائيلية عن مصدر كبير ان  إسرائيل اختارت مسارا واضحا في الشمال وسياسة الهجمات سوف تستمر.

وكانت اشارت المعطيات الاولية إلى الى ان غارة من مسيرة اسرائيلية استهدفت منطقة الجاموس في الضاحية، فيما افادت القناة 12 الإسرائيلية بأن مسؤول كبير جدا في  حزب الله هو المستهدف في الهجوم المركز الذي نفذه الجيش.


وافاد مصدران أمنيان في وقت سابق، بأن  الضربة الإسرائيلية أصابت منطقة قرب منشآت رئيسية لـ حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.




يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 أيلول 2024 15:57