25 أيلول 2024 | 19:19

أخبار لبنان

روتاري صيدا يساهم بتأمين احتياجات النازحين بتأهيل المرافق الصحية المائية في 9 مراكز إيواء

مساهمة منه في التخفيف عن أهلنا النازحين من الجنوب ودعم جهود بلدية صيدا في تأمين الخدمات والإحتياجات الأساسية لهم في مراكز الإيواء، أطلق نادي روتاري صيدا مبادرة لتأهيل وصيانة المرافق الصحية المائية في 9 من هذه المراكز من حمامات ومراحيض وأدوات وتجهيزات لها.

وتضمنت المبادرة أيضاً استبدال بعض الأدوات الصحية القديمة المهترئة من حنفيات وصنابير ودوش حمام بأخرى جديدة في المراكز التي تضم أعدادا كبيرة من النازحين .

وقام رئيس نادي روتاري صيدا الأستاذ علي بحسون ووفد من النادي ضم" السفير عبد المولى الصلح والسيدة إيمان بحسون ورئيس نادي روتاراكت صيدا أحمد عبد الله " بجولة على عدد من مراكز الإيواء التي تشملها المبادرة حيث اطلعوا على سير العمل فيها مستمعين ايضاً الى احتياجاتها من المشرفين عليها الذين ثمنوا مبادرة الروتاري .

وسبق الجولة زيارة قام بها الوفد لغرفة عمليات خلية إدارة مواجهة الكوارث والأزمات في بلدية صيدا ، حيث التقوا مدير الخلية المهندس مصطفى حجازي بحضور فريق عمل البلدية وممثلين عن عدد من المؤسسات الأهلية المنضوية فيها، مثنين على جهودهم .

وقال بحسون " جئنا اليوم الى بلدية صيدا أولاً لنشد على أيدي فريق خلية إدارة مواجهة الكوارث وغرفة العمليات التي نحن ايضاً كمجتمع مدني جزء من هذا التضامن والتكافل الرسمي والبلدي والأهلي على صعيد المدينة في مواكبة أهلنا وأخوتنا النازحين من الجنوب وتأمين احتياجاتهم ".

وأضاف :" والأمر الثاني ، هو أن روتاري صيدا ودعماً لجهود البلدية في هذا السياق ، وتأكيداً على وقوفنا مع أهلنا النازحين ، يقوم بمبادرة تجاه عدد من مراكز الإيواء من خلال تبنّيه تأهيل مرافق الحمامات وكل ما يتصل بمياه الإستخدام فيها من تجهيزات وادوات صحية، واجراء صيانة عامة لها .

وتابع :" لقد اخذنا على عاتقنا 9 مراكز هي " ثانوية ثريا فارس أبو علفا الرسمية ، متوسطة معروف سعد الرسمية ، ثانوية نزيه البزري الرسمية ، المدرسة اللبنانية الكويتية الرسمية ، معهد صيدا الفني ، المدرسة العمانية النموذجية الرسمية ، والإصلاح الرسمية المختلطة - البعاصيري ، وثانوية مصطفى الزعتري الرسمية وثانوية حارة صيدا الرسمية" ويمكن ان تشمل المبادرة مراكز أخرى.

من جهته شكر المهندس مصطفى حجازي ، لروتاري صيدا مبادرته هذه، معتبرا انه ليس جديداً على هذا النادي الصيداوي العريق أن يبادر لمثل هذا العمل الإنساني والتكافلي في خدمة المجتمع، وشاكرا للنادي دعمه لجهود البلدية في مواكبة أهلنا النازحين وتأمين احتياجات تعتبر أساسية لهم. وقال" هذه هي صيدا التي نعرفها صيدا المعطاءة والحاضنة والإنسانية وصيدا المبادرة ، وخاصة في المحطات الصعبة ".


رأفت نعيم



يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

25 أيلول 2024 19:19