30 أيلول 2024 | 14:57

رياضة

ليفاندوفسكي ويامال... الثنائي الأفضل في الدوري الإسباني

يعد ثنائي برشلونة لامين يامال وروبرت ليفاندوفسكي هما اللاعبان اللذان شاركا في أكبر عدد من الأهداف حتى الآن في مسابقة الدوري الإسباني، ليكونا الثنائي الهجومي الأفضل في مسابقة "لا ليغا" هذا الموسم بلا منازع.

وبين الأهداف والتمريرات الحاسمة، ساهم كل منهما في 9 أهداف في الفترة الأولى من مسابقة الدوري الإسباني حتى المرحلة الثامنة من عمر المسابقة.

لامين يامال سجل 4 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة، وشارك في 7 من أصل 8 مباريات لعبت حتى الآن، وجاءت مساهماته كالتالي: فالنسيا (تمريرة حاسمة)، أتلتيك بلباو (هدف)، رايو فاليكانو (تمريرة حاسمة)، بلد الوليد (تمريرتان)، جيرونا (هدفان)، فياريال (تمريرة حاسمة)، أوساسونا (هدف).

أما ليفاندوفسكي فكان له أيضاً مساهمات بـ9 أهداف من إجمالي 25 هدفاً لبرشلونة، فالمهاجم البولندي المخضرم هو هداف مسابقة الدوري برصيد 7 أهداف وساهم بتمريرتين حاسمتين لفريق برشلونة بواقع: فالنسيا (هدفان)، أتلتيك بلباو (هدف)، بلد الوليد (هدف وتمريرة حاسمة)، جيرونا (تمريرة حاسمة)، فياريال (هدفان) وخيتافي (هدف).

ويتقدم الثنائي على رافينيا وفينيسيوس اللذين ساهما في 8 أهداف، فنجم الـ"بلوغرانا" سجل 5 أهداف وقدم ثلاث تمريرات، بينما سجل لاعب ريال مدريد 3 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة.

ويعد برشلونة هو الفريق الأكثر تهديفاً في مسابقة الدوري الاسباني هذا الموسم، بعدما أحرز 25 هدفاً في 8 مباريات، يليه ريال مدريد الذي سجل 17 هدفاً.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني في الوقت الحالي برصيد 21 نقطة، بفارق 3 نقاط عن الوصيف ريال مدريد، فيما يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 16 نقطة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 أيلول 2024 14:57