30 أيلول 2024 | 18:07

أخبار لبنان

بري أكد تواصله مع "حزب الله": اتفاقي مع نصر الله ما زال ساريا والانتخابات الرئاسية شأن سيادي

 أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري لـ"الشرق الأوسط"، أن "لبنان مازال ملتزما بما تم الاتفاق عليه مع الوسيط الأميركي اموس هوكستين من مسار ينتهي بوقف إطلاق النار مع إسرائيل وتنفيذ القرار الدولي 1701".

ورفض "بشدة في المقابل، ربط وقف النار بمسار الانتخابات الرئاسية"، قائلا: "لا علاقة لأحد بموضوع انتخاب رئيس الجمهورية ومن غير المسموح التدخل فيه، لأنه موضوع سيادي. ومع أننا نرحب بأي مساعدة إلا أننا نرفض أي تدخلات ومحاولات إملاء".

أضاف: "لقد أبلغنا الوزير الفرنسي بالموقف اللبناني الملتزم مضامين نداء الدول العشر الداعي إلى وقف النار وتطبيق القرار 1701 فورا على الأسس التي تم التوافق عليها مع الموفد الأميركي".

وإذ أكد "تطابق الموقف مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وتأييده ما صدر عنه"، أوضح ردا على سؤال أن "التواصل مع حزب الله قائم، وأن الحزب ليس بعيدا عن هذا التوجه".

وقال الرئيس بري: "هذه المبادرة التي طرحتها سابقا، كنت توافقت عليها مع السيد حسن نصر الله بالتفصيل، وهذا التوافق ما زال ساري المفعول".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

30 أيلول 2024 18:07