1 تشرين الأول 2024 | 20:10

أخبار لبنان

صيدا ودعت كوكبة من أبنائها الشهداء بمجزرة عين الدلب ..سوسان: تؤكد عدوانية الكيان الصهيوني وإجرامه

ودعت مدينة صيدا اليوم كوكبة جديدة من أبنائها الشهداء الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية على مبنى سكني في منطقة عين الدلب – شرقي صيدا ، حيث أقيم مأتم جماعي مهيب لـ13 شهيداً سجيت جثامينهم في بهو مقبرة صيدا الجديدة في سيروب ، وأم مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان صلاة الجنازة عليهم ، بمشاركة نواب وفاعليات المدينة السياسية والروحية والاهلية وذوي وعائلات الشهداء .

وألقى المفتي سوسان كلمة رثى فيها شهداء مجزرة عين الدلب مستنكرا العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان وواصفا إياه بالعدوان النازي الذي يثبت من جديد همجية واجرام هذا العدو .

وعبر المفتي سوسان عن اعلى درجات التضامن مع عائلات الشهداء وقال : ان هذه المجزرة الإسرائيلية بحق العزل من المدنيين، نساء ورجالاً وشباباً وأطفالاً ورضّع، تؤكد على عدوانية هذا الكيان الصهيوني وإجرامه .رحم الله شهداء هذه المجزرة وشهداء هذه المدينة ، مؤكدين على وحدة الصف الوطني.. وستبقى صيدا صامدة صابرة حتى يأتي فرج الله بنصر هذه الأمة ان شاء الله .

بعد ذلك، وُريت جثامين الشهداء الثرى في روضة خصصت لهم في حرم المقبرة . وهم :الشهداء "جنان أحمد البابا وكريمتها جوليا عبد الحميد رمضان" ، "علي محمود السكافي وزوجته عبير محمد سعيد الحلاق ، واولادهما محمود ومالك ومجد السكافي" ، و"محيي الدين رواس وزوجته دنيز حسني البابا وابنتهما نيرمين ونجلهما علي الرواس" ،  و" رضوان عبد الله وزوجته ابتسام المقدح ". 

وكانت عمليات البحث عن مفقودين تحت أنقاض المبنى المستهدف تواصلت لليوم الثالث على التوالي حيث تم انتشال جثامين آخر من تبقى منهم ، ليرتفع بذلك عدد شهداء المجزرة الى عشرات الشهداء وعشرات الجرحى .

وشيعت مدينة صيدا الإثنين 7 من أبنائها من شهداء المجزرة ، فيما كان العدد الأكبر منهم ( وهم نازحون من بعض مناطق الجنوب) قد نقلوا الى مستشفيات صيدا وتسلمتهم عائلاتهم.

رأفت نعيم


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 تشرين الأول 2024 20:10