3 تشرين الأول 2024 | 15:21

أخبار لبنان

إجتماع طارئ في بلدية مجدل عنجر : لإبعاد المعبر عن أي شبهات


إثر التهديدات الإسرائيلية لمعبر المصنع, دعا رئيس بلدية مجدل عنجر عدنان فهمي ياسين لاجتماع طارىء حضره بعض المشايخ والمخاتير وأعضاء المجلس البلدي تداول فيه المجتمعون الأوضاع الراهنة حيث أجرى رئيس البلدية إتصالات بالأجهزة الأمنية من أجل تجنيب البلدة والمعبر الحدودي *المصنع* من أي خطر يتهدده.

وأجرى منسق عام تيار المستقبل في البقاع الأوسط سعيد ياسين إتصالات بدولة الرئيس نجيب ميقاتي ووزير الداخلية بسام المولوي ووزير الأشغال علي حمية ووزير الصناعة جورج بوشكيان والنائب ميشال الضاهر والأجهزة الأمنية المعنية ،وتداول معهم السبل والإجراءات الواجب اتخاذها والسبل الآيله لمنع أي إعتداء قد يطال المعبر الحدودي والجوار .

وطالب المجتمعون الأجهزة الأمنية التشدد لمنع أي ظاهرة هي محل شبهه وإبعاد معبر المصنع عن الشبهات ليبقى المعبر صلة وصل بين الدول العربية ولبنان حيث بات المعبر الإنساني الوحيد.

وقرر المجتمعون إغلاق بعض منافذ البلدة ومنع الشاحنات والباصات الكبيرة من الدخول للبلدة حفاظاً على سلامة المواطنين.

أهاب المجتمعون بدور الدفاع المدني وخاصة مركز المصنع بعمله الجبّار لمساعدة المواطنين بدون استثناء.

شكر المجتمعون كافة الجهات السياسية والأمنية لاتخاذهم كافة الإجراءات ولتجاوبهم السريع للحفاظ على سلامة المواطنين وإبقاء المعبر *نقطة آمنة.

وشدد المجتمعون على إبقاء جلساتهم مفتوحة في ظل الظروف الراهنة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

3 تشرين الأول 2024 15:21