4 تشرين الأول 2024 | 14:13

أمن وقضاء

الغارات تتواصل...والحزب يكثف قصفه ومحاولات لمنع التوغل برا

الغارات تتواصل...والحزب يكثف قصفه ومحاولات لمنع التوغل برا

 

تتواصل العمليات العسكرية مع ارتفاع حدتها جنوبا من دون انقطاع، وتشخص الانظار للاشتباكات الدائرة على الحدود بين الجيش الاسرائيلي الذي يحاول التوغل برا وبين عناصر من حزب الله الذي ينفذ عمليات نوعية لمنع التوغل في الاراضي اللبنانية.

واعلن حزب الله انه: "قصفنا تجمعا لآليات وجنود العدو الإسرائيلي في سعسع بصاروخ بركان ثقيل"

 واعلن الحزب "قصف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 08:20 من صباح يوم الجمعة 4-10-2024 مدينة ‏صفد المحتلة بصلية صاروخية.".

حزب الله: قصفنا قاعدة إيلانيا برشقة صاروخية

كذلك أعلن الحزب، أنه "استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من صباح يوم الجمعة 4-10-2024 قوة ‏لآليات وجنود العدو الإسرائيلي في سهل مارون الراس بقذائف المدفعية وأوقعوا فيهم ‏إصابات مؤكدة بين قتيل وجريح، واستهدفنا عند الساعة 11:24 من صباح يوم ‏الجمعة 4-10-2024 موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة ‏بقذائف المدفعية واصابوه إصابة مباشرة.

وأعلن "حزب الله" أنّه "استهدفنا "الكريوت" شمال حيفا بصليات صاروخية"، وذلك عقب دوي صفارات إنذار في محيط حيفا ونهاريا ومنطقة "الكريوت".

 

واستهدف العناصر "دبابة ميركافا في محيط موقع المالكية بصاروخ موجه مما أدىّ إلى اندلاع النيران فيها وسقوط أفرادها بين قتيل وجريح"، إضافة إلى "استهداف مرابض مدفعية العدو في جنوب كريات شمونة، وقاعدة إيلانيا، بصليات صاروخية".

 

إلى ذلك، أفادت الجبهة الداخلية الإسرائيلية بدويّ صفارات الإنذار في كريات شمونة  ودوفيف ومحيطها بالجليل الأعلى.

 

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية بسقوط 25 صاروخاً وطائرة مسيّرة أطلقت من لبنان باتجاه إسرائيل منذ فجر اليوم.

 

وقال إعلام إسرائيلي إنّه "تم رصد إطلاق أكثر من 10 صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة وسقوط بعضها في مناطق مفتوحة".

 

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، فقد أصيب مبنى في كريات شمونة بشكل مباشر بصاروخ أطلق من لبنان.

 

كما دوّت صفارات الإنذار في ميرون تحذيراً من سقوط صواريخ.

 

على صعيد الاعتداءات الإسرائيلية جنوباً، أغار الطيران الإسرائيلي للمرة الأولى، صباح اليوم، على منزل في بلدة رميش، قضاء بنت جبيل. كما أغار على بلدة عيتيت، وأطراف طورا والمجادل، وأفيد عن سقوط شهيدين بغارة على منزل في بلدة خربة سلم.

 

وشنّ الطيران غارات على بلدات الخيام، الدبين، حي القلعة في بلدة حاروف لجهة بلدة الدوير، والمنطقة الواقعة بين بلدتي صربا وعين قانا في منطقة إقليم التفاح.

 

كما تعرّض أطراف بلدات مدينة بنت جبيل، الطيري، وادي السلوقي وبرعشيت لقصف مدفعي.

 

كذلك تعرضت الأحياء الداخلية لبليدا، عيترون، يارون، أطراف محيبيب، حداثا، كونين، عيناتا، ، شقرا، صف الهوا من جهة بلدة الطيري لقصف مدفعي.

 

 

وفي البقاع، أغار الطيران الحربي على منطقة المصنع، مما أدى إلى قطع الطريق الدولية. كما استهدفت الغارات فجراً منطقة غرب بعلبك، ما بين بلدتي بوداي وشمسطار، مروراً ببلدة طاريا، ومرتفعات بلدة جنتا.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

4 تشرين الأول 2024 14:13