5 تشرين الأول 2024 | 20:04

رياضة

لماذا يدعم الأمير ويليام فريق أستون فيلا؟

لماذا يدعم الأمير ويليام فريق أستون فيلا؟

بعد احتلاله المركز الرابع في الموسم الماضي، تأهل أستون فيلا لمنافسات دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 1982/1983، وبدأ الفريق مشواره بانتصارين من أصل مباراتين، منها الفوز 1-0 على بايرن ميونيخ في ملعب "فيلا بارك"، وكانت هذه أول مواجهة مباشرة بين الفريقين منذ نهائي كأس أوروبا عام 1982، والتي حسمها الفيلانز أيضًا بالنتيجة نفسها.

وُلِد الأمير ويليام بعد 26 يومًا من انتصار أستون فيلا الأوروبي الوحيد في تاريخهم، وكان حاضرًا في الانتصار التاريخي الأخير على البايرن، حيث كان من المشجعين الدائمين للنادي حتى عندما كانوا يتنافسون في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

كيف أصبح الأمير ويليام من مشجعي أستون فيلا؟

بدأ الأمير ويليام في دعم الفيلانز في أوائل التسعينيات بعد أن أراد متابعة فريق بعيدًا عن المرشحين الواضحين مثل مانشستر يونايتد وتشيلسي، التحق بمدرسة في بيركشاير، لكنه قرر تشجيع أستون فيلا بعد مشاهدة أول مباراة له في كأس الاتحاد الإنكليزي أمام بولتون في عام 2000، وأوضح سبب هذا لقرار في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في عام 2015.

وقال الأمير ويليام: "منذ فترة طويلة في المدرسة، كنت مهتمًا بكرة القدم بشكل كبير، كنت أبحث عن أندية، كان جميع أصدقائي في المدرسة إما من مشجعي مانشستر يونايتد أو تشيلسي، ولم أكن أرغب في متابعة الفرق العادية، أردت أن يكون لديّ فريق في منتصف جدول الترتيب، والذي يمكنه أن يمنحني المزيد من اللحظات العاطفية الممتعة".

وأضاف: "لطالما كان لأستون فيلا تاريخ عظيم، لديّ أصدقاء يشجعون أستون فيلا، وكانت إحدى أولى مباريات كأس الاتحاد الإنكليزي التي حضرتها هي مباراة بولتون ضد أستون فيلا في عام 2000، للأسف، خسر الفيلانز أمام تشيلسي (في النهائي)".

وواصل: "لقد كان الأمر رائعاً، جلست مع جميع المشجعين مرتدياً قبعتي الحمراء، وقضيت وقتاً رائعاً، لقد كان الجو هناك مليئا بالرفقة وشعرت حقا أن هناك شيئا أستطيع التواصل معه".

كانت أهمية تاريخ أستون فيلا أحد الأسباب الرئيسية لاختيار الأمير ويليام كفريقه المفضل، ففي ظهوره في إحدى البرامج مع اللاعب الإنكليزي السابق بيتر كراوتش في عام 2020، قال إن أصدقاءه أقنعوه بمتابعة النادي بسبب الأهمية التاريخية لعيد ميلاده في نفس العام الذي فاز فيه الفيلانز بكأس أوروبا.

ظهور مستمر في مدرجات فيلا بارك

ولم يكن أمير ويلز غريبًا على مشاهدة أستون فيلا المحبوب على الهواء مباشرة، فقد حضر نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي في عام 2015، والذي شهد فوز أرسنال 4-0 على فريق المدرب تيم شيروود، وبعد أربع سنوات، جلس بجوار مهاجم أستون فيلا السابق جون كارو لمشاهدة الفريق يهزم ديربي كاونتي في نهائي ملحق البطولة، ليضمن العودة إلى الدوري الإنكليزي الممتاز.

في الآونة الأخيرة، شوهد الأمير ويليام في مباريات عبر مسابقات مختلفة، وفي الموسم الماضي، شوهد في ملعب "فيلا بارك" مع ابنه جورج، لحضور مباراة ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي للنادي ضد ليل الفرنسي.

وفي يوم الأربعاء 2 تشرين الثاني (أكتوبر) الجاري، شوهد الأمير ويليام في مزاج مبتهج وهو يشاهد فريق إيمري يصمد ليهزم بايرن ميونيخ بقيادة فينسنت كومباني بهدف دون رد في أول مباراة للنادي على أرضه في دوري أبطال أوروبا منذ 41 عامًا.

وبعد المباراة، قال إيمري: "أخبرت الأمير ويليام أن أفضل اللحظات التي يمكن أن نحظى بها هي أيام مثل اليوم ومحاولة الاستمتاع بها، لأنك عندما تصل إلى النهاية، لا أعرف إلى أين، ولكن كل ما نقوم به، كل يوم، كل مباراة، نحاول الاستمتاع بها".

وفي مقابلة منفصلة مع شبكة "سي بي إس سبورتس"، اعترف المدرب الإسباني باهتمام أمير ويلز بالنادي منذ فترة طويلة، وقال: "إنه يدعمنا ولكن ليس الآن فقط".

وواصل: "قبل عامين عندما لم نكن في أوروبا، كان يحضر جولتنا التدريبية ويشاهد الحصة ويتناول الغداء معنا، إنه متواضع للغاية معنا، نحن نقدر زياراته لنا كثيرًا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 تشرين الأول 2024 20:04