6 تشرين الأول 2024 | 09:58

أمن وقضاء

غارة على الضاحية بين الليلكي والمريجة.. وصواريخ باليستية تستهدف مواقع شمال اسرائيل

غارة على الضاحية بين الليلكي والمريجة.. وصواريخ باليستية تستهدف مواقع شمال اسرائيل

شنت غارة جوية إسرائيلية اليوم،على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت المنطقة الواقعة بين الليلكي والمريجة وتحديدا  مبنى قرب محطة الايتام في الكفاءات، وذلك بعد ليلة عنيفة من الغارات استهدفت ارجاء الضاحية الجنوبية واستمرت حتى ضباح اليوم.


ويركز الجيش الإسرائيلي في الأيام الأخيرة قصفه على البيوت ويتعمد ارتكاب المجازر بحق سكانها الآمنين، إضافة إلى تدمير المباني المحاذية للطرقات الدولية والرئيسية بهدف قطع وإعاقة التواصل بين البلدات، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول الماضي تشن إسرائيل أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله في 8 تشرين الأول 2023، مما أسفر عن مئات الضحايا بين قتيل وجريح، فضلا عن نزوح مئات الآلاف الذين لا يجد بعضهم مأوى.

وفي اخر المستجدات ، استهدفت غارة بلدة علي النهري في البقاع الأوسط.

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان والشمال  أدت في حصيلة إجمالية إلى استشهاد ثلاثة وعشرين شخصا وإصابة ثلاثة وتسعين بجروح، توزعت كالآتي:

شهيدان و 30 جريحا وأشلاء حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة جبل لبنان

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة جبل لبنان أدت إلى استشهاد شخصين وإصابة 30 شخصا بجروح فضلا عن وجود أشلاء يتم التحقق من هوية أصحابها بعد إنجاز فحوص الDNA.

 

ثلاثة شهداء و 9 جرحى حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة البقاع

وقال مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة البقاع أدت إلى استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة 9 آخرين بجروح.

جريحان حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة بعلبك الهرمل

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة بعلبك الهرمل أدت إلى إصابة شخصين بجروح.

4 شهداء حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة الشمال

وقالت عمليات طوارئ الصحة العامة في  بيان أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة الشمال أدت إلى استشهاد أربعة أشخاص.

9 شهداء و14 جريحا حصيلة الغارات على محافظة النبطية

واعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة في بيان أن غارات للعدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة النبطية أدت إلى استشهاد 9 أشخاص وإصابة 14 آخرين بجروح.

5 شهداء و 38 جريحا حصيلة الغارات الإسرائيلية على محافظة الجنوب

وصدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارات العدو الإسرائيلي يوم أمس على محافظة الجنوب أدت إلى استشهاد 5 أشخاص وإصابة 38 بجروح.

واستهدفت غارة إسرائيلية بلدة دورس في البقاع.

واستهدف القصف المعادي بلدة الخيام قرب منطقة الشاليهات.

قصفت المدفعية الاسرائيلية بلدات في قضاء صور جنوبي لبنان، مستهدفة بلدة الناقورة وجبل اللبونة.

وفي الهرمل، تحلق مسيرات معادية في اجواء مدينة، كما تم رصد تحليق مكثف للمسيَّرات المعادية في أجواء مدينة بعلبك وقرى القضاء.

 

في المقابل، اعلنت الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي ان صفارات الإنذار تدوي في كرمئيل ومحيطها شمالي إسرائيل.

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعتراض صاروخين أرض-أرض أُطلقا من لبنان تجاه منطقة حيفا ومحيطها شمال البلاد.

 من جهتها، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بسقوط شظايا في 5 مواقع إثر اعتراض صاروخين باليستيين أطلقا من لبنان.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة "إكس" قال جيش الاحتلال: "بعد الإنذارات التي تم تفعيلها في مناطق منشية والكرمل وخليج حيفا، نجح سلاح الجو في اعتراض صاروخين أرض-أرض أطلقا من الأراضي اللبنانية.

وقبل ذلك بوقت قصير، دوت صفارات الإنذار في منطقة منشية وهو مجلس إقليمي يقع جنوب حيفا وفي مدينة الخضيرة وشاطئ الكرمل ومنطقة خليج حيفا، للتحذير من إطلاق صواريخ.

وقالت الجبهة الداخلية الإسرائيلية إن صفارات الإنذار تدوي في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال ووسط إسرائيل.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي انفجارات في مناطق جنوب حيفا، مشيرة إلى أن مئات الآلاف من الإسرائيليين هرعوا إلى الملاجئ من منطقة حيفا وحتى الخضيرة جنوبا.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الأول 2024 09:58