6 تشرين الأول 2024 | 18:36

عرب وعالم

بالفيديو: مقتل جندية إسرائيلية وإصابة 13 بعملية مزدوجة في بئر السبع

قتلت جندية بحرس الحدود الإسرائيلية واصيب 13 شخصا، حالة أحدهم خطرة و6 جراحهم متوسطة وإصابات الباقين طفيفة في عملية إطلاق نار في المحطة المركزية في بئر السبع جنوب إسرائيل.


ووفق وسائل اعلام عبرية فقد "أطلق إرهابي وصل إلى المحطة المركزية في بئر السبع النار على المارة"، لافتة إلى أن منفذ الهجوم من سكان حورة في النقب ويحمل الجنسية الإسرائيلية.




وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن منفذ عملية بئر السبع طعن المجندة وسيطر على سلاحها وأطلق النار على الآخرين.

وقالت خدمة الإسعاف في وقت سابق إن امرأة مصابة بجروح خطرة تتلقى العلاج في الموقع بينما أصيب ثمانية آخرون في الهجوم ويتلقون العلاج في مستشفى قريب، أحدهم وُصفت حالته بأنها متوسطة إلى خطيرة.


من جهة ثانية، أعلن مستشفى سوروكا استقبال 24 مصابا من عملية إطلاق النار في بئر السبع، منهم اثنان بحالة خطيرة.


ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن والدة جندية أن ابنتها -وجنودا- آخرين اختبؤوا بحمام خلال عملية بئر السبع "ولم أستطع التواصل معها".


وطلبت الشرطة الإسرائيلية من السكان عدم الاقتراب من مكان تنفيذ العملية وأن الحدث لم ينته.


واعلنت الشرطة أعلنت "تحييد" منفذ العملية، وأنها تحاول استبعاد احتمال وجود عدد من المساعدين للمنفذ عبر إيصاله إلى مكان إطلاق النار.

هجوم مزدوج 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت أن امرأة لقيت حتفها في مدينة بئر السبع بجنوب إسرائيل اليوم بعد أن قالت الشرطة إن عدة أشخاص أصيبوا في ما يشتبه أنه إطلاق نار وقع هناك.

من جهتها، قالت القناة (12) العبرية الخاصة: "في هجوم مزدوج على المحطة المركزية في بئر السبع اليوم  قُتلت شابة وأصيب 9 آخرون بجروح متوسطة وخفيفة، وقُتل الإرهابي على ما يبدو على يد قوات الأمن".


وأضافت القناة: "تشير التفاصيل الأولية إلى أن المنفذ وصل إلى المبنى مسلحًا بمسدس وأطلق النار على المارة وطعنهم - في ثلاثة ساحات مختلفة في منطقة المحطة المركزية. وتم استدعاء العديد من القوات وتقوم بعمليات بحث عن مشتبه بهم إضافيين".


من جانبها، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" إن "منفذ الهجوم في بئر السبع هو أحمد سعيد سليمان العقبي (29 عاما) من سكان بلدة حورة العربية


حماس تبارك العملية

وبارك الناطق باسم كتائب القسام ابو عبيدة "عملية بئر السبع النوعية التي نفذها أحد أبطالنا من الداخل المحتل"

وقال: "ثقتنا بوطنية أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة عام 48 ثابتة لم تتزحزح".

وتابع "نحن على يقين بأن شباب الداخل قادرون على اجتراح الوسائل الكفيلة بإيلام المحتل".

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان: "نبارك العملية البطولية في بئر السبع"، مؤكدة ان "العملية جاءت دفاعا عن شعبنا وتصديا لغطرسة المحتل".

واشارت الى ان "العملية امتداد طبيعي لعمليات شعبنا ضد المحتل الصهيوني الغاشم ورد متوقع على جرائمه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

6 تشرين الأول 2024 18:36