8 تشرين الأول 2024 | 15:05

أخبار لبنان

الخير: جولتنا تهدف الى تعزيز الحوار بين الأطراف المختلفة

الخير: جولتنا تهدف الى تعزيز الحوار بين الأطراف المختلفة

أكد عضو تكتل "الاعتدال الوطني" النائب أحمد الخير "أهمية تكريس مفهوم التوافق الوطني في ظل الظروف الراهنة"، مشيرا إلى أنّ " كتلته تقوم بجولة سياسية جديدة تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأطراف المختلفة".

وأوضح الخير في حديث عبر إذاعة "سبوتنيك" أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، خلال لقائهما الأخير، أطلقا مبادرة واضحة تستهدف الوصول إلى وقف الحرب من خلال تطبيق القرارات الدولية"، معتبرا أن "الانطلاقة الحالية تتجه نحو مجموعة من الأسماء الرئاسية التي يمكن أن يتوافق عليها اللبنانيون".

ولفت الخير إلى أن "هناك فجوة بين ما يقال في الساحة السياسية وما يطبق على الأرض"، معتبرا أنّ "الواقع الحالي يحتاج إلى انتخاب رئيس جديد".

وأوضح أنّ "كل مرشح محاط بإنقسام عمودي في البلاد، مما يجعل حظوظه شبه معدومة". وقال :"جولتنا هي لتقريب وجهات النظر والسعي نحو الوصول إلى مساحات مشتركة لانتخاب رئيس للجمهورية، وإن مصلحة البلد تكمن في انتخاب رئيس لبناني توافقي، والأسماء المطروحة اليوم عديدة، تبدأ باسم قائد الجيش العماد جوزاف عون".

وأكد الخير أنّ "مهمتهم تكمن في البحث عن مجموعة من الأسماء الرئاسية التي تكون مقبولة من قبل الجميع"، مشددا على "ضرورة التوافق الوطني في هذه المرحلة الحساسة".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

8 تشرين الأول 2024 15:05