17 تشرين الأول 2024 | 15:27

أمن وقضاء

الغارات تطوق الجنوب والبقاع.. واخلاء مباني تضم سفارات ومكاتب اعلامية بوسط بيروت

الغارات تطوق الجنوب والبقاع.. واخلاء مباني تضم سفارات ومكاتب اعلامية بوسط بيروت

مازالت الغارات الإسرائيلية اليومية تستهدف بضراوة الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى مناطق في البقاع والجنوب، بالتزامن مع عمليات ينفّذها الحزب في الشمال الإسرائيلي تتخللها ومواجهات من سافة صفر عند الحدود اللبنانية.

وذكرت الجبهة الدّاخليّة الإسرائيليّة، انه "صفارات الإنذار تدوي في مسغاف عام وكفار غلعادي بالقطاع الشرقي.

كما دوت "صفارات الإنذار في المطلة بالقطاع الشرقي للحدود مع لبنان.

وفي وقت سابق قالت الجبهة الداخلية انه "تمّ إطلاق صفارات الإنذار في المطلة ومسعاف عام وكفار جلعادي في الجليل الأعلى".

كما قالت: "الجبهة الداخلية الإسرائيلية" أنّ "صفارات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ومناطق واسعة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل".

وأضافت أنّ "صفارات الإنذار تدوي في أكثر من 60 مدينة وبلدة في شمالي إسرائيل".

 وفي آخر المستجدات، أفادت قناة الجزيرة بورود 3 اتصالات تهديد بضرورة إخلاء مبنى في وسط العاصمة اللبنانية بيروت.

وأوضحت أن المبنى يضم مكاتب سفارتي النرويج وأذربيجان وشبكة الجزيرة وشركات تجارية.

وأضاف أن الموظفين العاملين في المبنى قاموا بإخلاء مكاتبهم بعد تلقيهم التهديد.

كان اللافت في الغارات  التي نفّذهما الاحتلال على الحوش "مرتين " والعباسية و برج الشمالي و منطقة السفري في البقاع  وتمنين وسرعين التحتا وطير دبا انه اطلق  انذارات قبل تنفيذهما.


جنوباً، افاد مراسل "مستقبل ويب" بان عدد من القرى في قضاءي صور وبنت جبيل عاشت يوما من الغارات العنيفة التي شملت حتى اللحظة كلا من الحوش والبرج الشمالي والعباسية وقبلها طيردبا وحانين والسلطانية وبيت ليف وراميا

وفيما تم تناقل معلومات عن قيام المقاومة باسر عدد من جنود العدو لم تصدر المقاومة حتى الان اي بيان بهذا الخصوص .

واغار الطيران الحربي المعادي على اطراف بلدة حانين.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم غارة جوية مستهدفة  مفترق النبطية الفوقا-زوطر.

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة الحادية عشرة والربع من صباح اليوم غارة جوية مستهدفة بلدة عربصاليم.

 

وشن طيران العدو ثلاث غارات استهدفت أحياء المرج والقعقور وتل الهنبل في بلدة حولا.، كما قصفت مدفعية العدو  منطقتي القرقاف و القدام في حولا ايضا.

واطلق العدو الإسرائيلي نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي وبغزارة محاولا سحب الياته التي استهدفتها المقاومة.

وجددت الطائرات الحربية الإسرائيلية قرابة العاشرة والنصف من صباح اليوم غاراتها الجوية مستهدفة للمرة الثانية في اقل من ساعتين بلدة ارنون.

  وشن الطيران الحربي الإسرائيلي اعتبارا من التاسعة والربع من صباح اليوم سلسلة غارات على بلدات كونين وحانين ورامية .

وبالتزامن تعرضت بلدة كفرشوبا واطراف بلدة شبعا لقصف مدفعي معاد

وأغار الطيران الحربي المعادي على بلدة صديقين.

أغارت الطائرات الحربية عند منتصف الليل على محيط مركز الهيئة الصحية في حي البيدر في بلدة حبوش. وقصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي بشكل عنيف ومتواصل سهل مرجعيون والخيام، واستُهدفت بغارتين عنيفتين بلدة كفركلا باتجاه تل النحاس، كما استُهدفت الخيام بسلسلة من الغارات العنيفة.

وأغارت الطائرات على بلدتي طيردبا، وزفتا، ومجدل زون، وأطراف قبريخا، والحوش، والبساتين، وكفرحمام، إضافة إلى المنطقة الواقعة بين عين بعال والبازورية وقدموس والسلطانية.

إضافة إلى بلدات عيتا الشعب، أرزون، شحور، معركة، طورا، حانين وفرون، وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي والمسّير والحربي مطلقًا القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق.

من جهة أخرى، كرّر الجيش الإسرائيلي اعتداءاته على قوات "اليونيفيل" جنوب الليطاني حيث أقدم على قصف مركز وتدمير برج مراقبة في بلدة كفركلا.

يذكر أنّ الجسم الطبي في منطقة صور ناشد بضرورة رفع جهوزيته إلى أقصى الدرجات المتاحة لتمكينه من مواجهة ما يمكن أن يحصل في الأيام  الصعبة المقبلة.


 في البقاع، البقاع شن الطيران المعادي غارة على بلدة سرعين التحتا لجهة الطريق الدولية، وكان قد حذر جيش العدو من استهداف المكان قبل حوالي الساعة والنصف.

قام الطيران المعادي باستهداف بلدة تمنين الفوقا، بعد حوالي الساعة من تهديد العدو للمرة الأولى باستهداف مبنى على الطريق الرئيسية في تمنين الفوقا، ومطالبة السكان بإلإخلاء على مسافة 500 متر.

 

اُفيد عن 3 غارات إسرائيلية استهدفت ليلاً معابر حدودية في القصر والحرف في قضاء الهرمل، كما شنّت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على محيط بعلبك. واستهدفت الطائرات مزرعة في بلدة إيعات، ومعمل لبن في سهل بلدة عدوّس.

عمليات "الحزب"

 أعلن "حزب الله" في سلسلة بيانات، انه "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة 8:30 من صباح يوم الخميس 17-10-2024 مستعمرة كفر فراديم بصلية صاروخية.".

واعلن الحزب انه عند الساعة 12:00 من ظهر يوم الخميس استهدف المجاهدون تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي بين كفركلا والعديسة بقذائف المدفعية وحققوا إصابات مباشرة".

- استهداف دبابة ميركافا في مرتفع اللبونة،  بعيد منتصف ليل أمس، مما أدّى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

- استهداف دبابة ميركافا ثانية، فجراً، في مرتفع اللبونة، مما أدّى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.

- استهداف مستعمرة كريات شمونة بصلية صاروخية.

- تجمع لجنود الجيش الإسرائيلي في منطقة السدانة في مزارع شبعا برشقة صاروخية

 في السياق، أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، في وزارة الصحة العامة، أنّ الغارة الإسرائيلية على بلدة طيردبا أدّت إلى "استشهاد ثلاثة أشخاص".

من جهتها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بـ"مقتل 5 جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين في معارك جنوبي لبنان".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 تشرين الأول 2024 15:27