18 تشرين الأول 2024 | 14:39

عرب وعالم

تأكيد أميركي ألماني على ضرورة وقف النار بعد مقتل السنوار

عبر المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الجمعة عن أمله في أن يفتح مقتل يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) الباب أمام وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين.

وكان شولتس يتحدث في برلين إلى جانب الرئيس الأميركي جو بايدن. ووصف المستشار الألماني زيارة بايدن بأنها علامة قوية على الوحدة عبر الأطلسي. ووعد شولتس بتقديم دعم قوي لأوكرانيا، لكنه أكد أن حلف شمال الأطلسي يجب ألا يصبح طرفا في الحرب ضد روسيا.

بدوره، قال الرئيس الأميركي جو بايدن من برلين إن مقتل السنوار يشكّل فرصة أمام "إطلاق مسار للسلام" في الشرق الأوسط و"مستقبل أفضل في غزة بدون حماس".

وقال الرئيس الأميركي إنه سيجري محادثات مع شولتس بشأن إيران.

ودعا بايدن، خلال تصريحات إلى جانب شولتس في برلين، حلفاء أوكرانيا إلى مواصلة تصميمهم ودعم كييف.

وأكّد بايدن من برلين، أنّ على حلفاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) "مواصلة دعمهم" لأوكرانيا حتى تصل البلاد إلى "سلام عادل ودائم" ضد روسيا.

ودان بايدن "الهجوم العنيف" الذي يشنّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أوكرانيا منذ أكثر من عامين ونصف العام. وأضاف أن "حلف شمال الأطلسي لا يزال قويا وأكثر اتّحادا من أي وقت مضى"، مؤكدا ضرورة أن "يواصل الحلف جهوده" مع اقتراب "فصل شتاء صعب جدا".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تشرين الأول 2024 14:39