18 تشرين الأول 2024 | 19:56

أمن وقضاء

صلية صاروخية باتجاه حيفا ومسيرات تستهدف شمال اسرائيل.. والغارات مستمرة

صلية صاروخية باتجاه حيفا ومسيرات تستهدف شمال اسرائيل.. والغارات مستمرة

اعلن حزب الله انه استهدف بصلية صاروخية مدينة حيفا والكريوت شمال المدينة ، فيما سمع دوي 4 انفجارات في خليج المدينة وفق صحيفة يدعوت احرنوت العبرية.


وفي غضون ذلك،اعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية ان صفارات الإنذار دوت  في عكا وبلدات عدة شمال حيفا".

وفي سلسلة بيانات للحزب كان اخرها، "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:20 من مساء يوم الجمعة 18-10-‌‏2024، دبابة ‏ميركافا في محيط موقع العباد بصاروخ موجّه ما أدى إلى احتراقها ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح.".

وكان الحزب قد اعلن انه "بنداء لبيك يا نصر الله، نفذت المقاومة الإسلامية اليوم الجمعة 18-10-‌‏2024، عملية إطلاق سرب من المسيّرات الإنقضاضية على قاعدة عين شيمر (قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي وقاعدة اللواء الإقليمي) شرق الخضيرة".

وفي السياق افادت صحيفة "يديعوت أحرونوت":بان  "الجيش الإسرائيلي اعترض اليوم 6 مسيرات أطلقت باتجاه إسرائيل من مناطق مختلفة".


كشف "حزب الله" في بيان، أنّه " استهدف مجاهدو المقاومة الإسلاميّة عند السّاعة 06:20 من غروب اليوم الجمعة، تجمّعًا لجنود العدو في محيط عيتا الشعب بصلية صاروخيّة".

اعلن حزب الله في بيان، انه "تصدى مجاهدو المقاومة الإسلامية في وحدات الدفاع الجوي عند الساعة 03:30 من بعد ظهر يوم الجمعة 18-10-‌‏2024، لمسيرة إسرائيلية في أجواء الجنوب بصاروخ أرض – جو فأجبروها على التراجع ومغادرة الأجواء اللبنانية.

من جهته اعلن الجيش الإسرائيلي بانه سلاح الجو اعترض اليوم مسيرتين أطلقتا من لبنان قبل تخطي الحدود الإسرائيلية.

اعلن حزب الله في بيان، "استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم الجمعة 18-10-‌‏2024، للمرة الثانية تجمعاً ‏لقوات العدو الإسرائيلي عند عبارة كفركلا بقذائف المدفعية. ‏

وفي بيان، اعلن حزب الله انه "‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:45 من بعد ظهر يوم الجمعة 18-10-‌‏2024، تجمعاً ‏لقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شلومي بصلية ‏صاروخية.

تجدر الاشارة الى ان مستشفى رامبام الإسرائيلي قال إنه استقبل منذ الأمس وحتى صباح اليوم 12 جنديا مصابا وتوفي اثنان منهم من قوة غولاني.

واعلن الجيش الإسرائيلي إصابة ضابط بلواء غولاني بجروح خطرة الليلة الماضية خلال معركة على الحدود اللبنانية.

وفي بيان سابق اعلن ، إصابة 53 جنديا خلال الساعات الـ 24 الماضية. ولفت الى انه وصل عدد الجنود المصابين منذ بداية الحرب إلى 4 آلاف و948 ارتفاعا من 4 آلاف و895 يوم أمس، ومن بين المصابين ألفين و347 جنديا أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة، ارتفاعا من ألفين و344 يوم أمس، وفق المعطيات ذاتها. وبذلك يكون 3 جنود أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.


غارات اسرائيلية

شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية مستهدفا بلدات كفرا ، ياطر وحداثا، وصربين في قضاء بنت جبيل، وبلدة كفردونين، كما استهدفت غارة عنيفة مجرى نهر الليطاني خراج البويضة - مرجعيون. وتزامن ذلك مع قصف مدفعي معاد طاول بلدة حداثا.

الى ذلك، اصيب عامل سوري بشظايا طفيفة بسبب غارة استهدفت محمية الشواكير - شرق صور، ونقلته عناصر الصليب الأحمر اللبناني إلى المستشفى.

 وشن الطيران الحربي الاسرائيلي غارتان على المجادل منطقة الرويسة ومحيط مدينة الهرمل

وشن غارات إستهدفت بلدات البازورية، عيتا الشعب، سهل القليلة، دير انطار، ما بين معروب ودردغيا.

ولفت الى ان غارة من مسيّرة معادية استهدفت طريق المحمية في صور.


شن الطيران غارة عنيفة على مشروع تاج الدين في محلة مفرق معركة.

كما شن غارات استهدفت شيحين وصفد البطيخ وبرعشيت، وغارتان استهدفتا زوطر الشرقية وبيت ليف.

شن الطيران المعادي غارة استهدفت حي الراهبات في النبطية

كما شن غارة استهدفت جرود شمسطار وبلدة الأنصار في بعلبك

وشن العدو سلسلة غارات استهدفت بلدات كفرا وياطر وحداثا وصربين تزامنا مع قصف مدفعي معاد طاول حداثا  أغار على محيط البص

كما شن سلسلة غارات جوية خلال الساعات الأخيرة استهدفت بلدات الزرارية، المروانية، جباع، الخيام، إبل السقي، البازورية، الشعيتية، جويا، عيتا الشعب وحاروف


وسجلت الاجواء اللبنانية تحليق مكثف للطيران الاستطلاعي والمسّير فوق قرى المنصوري ومجدل زون، اضافة الى البقاع الاوسط.

وفي وقت سابق، حذّر المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي سكان جنوب لبنان وتحديداً سكان القرى التالية: قوزح، بيت ليف، ياطر، جبل البطم، زبقين، مروحين، شيحين، أم توته، بستان، الزلوطية، يارين، الظاهرية، مطمورة، مجدل زون، شمعا، طير حرفا، أبو شاش، الجبّين، بياض، المنصوري، كفرا، علما الشعب والناقوره.

 

وطلب الجيش الإسرائيلي منهم إخلاء منازلهم فوراً والانتقال إلى شمال نهر الأولي.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

18 تشرين الأول 2024 19:56