20 تشرين الأول 2024 | 20:10

أخبار لبنان

لبنان يشكر الإمارات: معنا في السراء والضراء

لبنان يشكر الإمارات: معنا في السراء والضراء

أبو ظبي – “مستقبل ويب”

عشية اختتامها، سجلت حملة "الإمارات معك يا لبنان" التي أطلقها رئيس الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد في 7 تشرين الأول، حتى اليوم، اقبالا غير مسبوق بمشاركة واسعة من الجاليات المقيمة في دولة الخير، والتي كعادتها ذكّرت عبر فعالياتها  بدورها التاريخي في مساندة لبنان واللبنانيين بأحلك الازمات.

 وفي ختام الحملة، من المقرر ان تحتضن العاصمة الإماراتية أبوظبي أنشطة تجميع المساعدات الإغاثية لصالح اللبنانيين، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 22 تشرين الأول.

وفي غضون ذلك، تمكنت حملة الإغاثة الوطنية "الإمارات معك يا لبنان"، في أسبوعها الثاني وللمرة الثانية في مدينة إكسبو دبي، من جمع 250 طناً من المواد الغذائية والمستلزمات الإيوائية، وذلك بمشاركة 2000 متطوع من أطياف مجتمع دولة الإمارات المختلفة.

وبلغ مجموع ما جمعته الحملة، بهذه التبرعات العينية الإضافية، قرابة 1000 طن من المواد الإغاثية، بمشاركة الجهات والمؤسسات والجمعيات الإماراتية المانحة، ومساهمة العديد من رجال الأعمال وأفراد المجتمع من الجنسيات والفئات المختلفة، تنفيذاً لتوجيهات قيادة وحكومة الإمارات برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

من جهته، عاد موقع "مستقبل ويب" الذي واكب الحملة من الامارات حاملا مجموعة تعليقات وآراء لشخصيات لبنانية ورجال اعمال شاركوا وانخرطوا في الحملة، معربين عن امتنانهم وشكرهم للامارات ورئيسها على دعمه انطلاقاً من الرسالة الحضارية والإنسانية للدولة، الهادفة دوماً إلى تحقيق الأمن والاستقرار وتنمية المجتمعات والاستجابة العاجلة لإغاثة المتضررين في الكوارث والأزمات.

وضمن ابرز الآراء والتعليقات، ما أكده الرئيس الفخري لمجلس العمل اللبناني في أبوظبي سفيان الصالح، على توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس ديوان الرئاسة، وإشراف سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء ورئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية، بإطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان»، والتي بدأت بتخصيص 100 مليون دولار للشعب اللبناني، ثم 30 مليون دولار للنازحين اللبنانيين في سوريا، إضافة إلى تسيير الطائرات لدعم الشعب اللبناني، تأتي تجسيداً لدور القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة التي تواجه أزمات وكوارث.

وأشار الصالح إلى الدور الريادي للإمارات في التحرك السريع، كما عودتنا دائماً، لمساندة الشعب اللبناني في هذا الظرف الحرج، حيث كانت السباقة بين الدول في إطلاق مثل هذه المبادرة، وإرسال المساعدات الطارئة، وتقديم الدعم الإنساني العاجل.

وأضاف الصالح أنه من الضروري تسليط الضوء على ما قدمه الإماراتيون واللبنانيون المقيمون في دولة الإمارات من لوحات إنسانية رائعة من خلال تسابقهم في تقديم التبرعات والتطوع لدعم ومساندة الشعب اللبناني. وأشار إلى المشاركة الواسعة من مختلف المؤسسات التطوعية والخيرية في دولة الإمارات، وإلى الأرقام اللافتة التي حققتها أنشطة جمع المساعدات الإغاثية، سواء من حيث حجم التبرعات أو من حيث عدد المتطوعين.

واختتم مؤكداً أن العلاقة الأخوية والإنسانية بين لبنان والإمارات ممتدة عبر سنوات طويلة، تحت القيادة الرشيدة التي تسير على النهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.


من جهته، توجه نقيب مهندسي الشمال السابق بهاء حرب، كمواطن لبناني يعرف الامارات العربية المتحدة عم كثب منذ 1976، الى رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد ال نهيان "باسمى وارقى وانبل كلمات الشكر، معطوفة الى مشاعر التقدير والاحترام على المبادرة التي اطلقها تحت عنوان الامارات معك يا لبنان". 



وجال "مستقبل ويب" على عدد من رجال الامال والناشطين، الذين عبروا عن امتنانهم حيال المبادرة الكريمة، وجاءت كالتالي:

المهندس أحمد صبرا رئيس مشاريع  مجموعة RTS الاستثمارية ومطور مشاريع في الامارات العربية المتحدة ومؤسس شركة  Le Sabrarchitecture دبي




ليا نهرا




تالين حرب

راي نهرا



هاني حرب

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

20 تشرين الأول 2024 20:10