21 تشرين الأول 2024 | 08:33

أمن وقضاء

الجيش الإسرائيلي: دمرنا مخزونات من الوسائل القتالية لـ"حزب الله"

الجيش الإسرائيلي: دمرنا مخزونات من الوسائل القتالية لـ

أعلن الجيش الإسرئيلي أنّ قواته تواصل الأعمال البرية في جنوب لبنان، وادّعى أنها قضت على "خلية من حزب الله بعد وقت وجيز من قيامها بإطلاق قذائف صاروخية نحو شمال إسرائيل".

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إلى أنّ القوات البريّة "عثرت ودمّرت مخزونات من الوسائل القتالية التي كان يستخدمها حزب الله شملت قطع أسلحة وصواريخ مضادة للدروع ومنصات كانت موجهة نحو شمال إسرائيل وقاذفات RPG وعبوات ناسفة وقنابل يدوية وأمشاط ذخيرة وغيرها من العتاد العسكري".

وأضاف أنّ "قوات الفرقة 91 رصدت خلية قامت بإطلاق قذائف صاروخية نحو منطقة الشمال وذلك بجوار مدرسة في جنوب لبنان لتقوم طائرة لسلاح الجو بمهاجمتهم والقضاء عليهم".

كذلك لفت إلى أنّ "قوات الفرقة 98 قضت خلال الساعات الماضية على عناصر في حزب الله بما فيهم قادة على المستوى التكتيكي وخلية منهم قامت باستهداف القوات بقذيفة مضادة للدروع. قوات الفرقتيْن 36 و146 عثرت على منصة لإطلاق قذائف مضادة للدروع نحو الشمال".

وتابع أدرعي: "هاجم سلاح الجو عشرات المنصات الصاروخية التي كانت موجهة نحو الجبهة الداخلية في إسرائيل بالاضافة إلى مباني عسكرية وبنى أخرى لحزب الله". 

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الأول 2024 08:33