21 تشرين الأول 2024 | 14:22

أمن وقضاء

إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي لم يلحق الضرر بالقوة الاقتصادية لـ"حزب الله"

أفاد موقع "واللاه نيوز" العبري، اليوم الاثنين، بأن "الجيش الإسرائيلي لم يلحق الضرر بالقوة الاقتصادية لحزب الله".

و"يعتمد جزء كبير من اقتصاد التنظيم على الأموال الإيرانية التي تمر عبر سوريا ومن هناك تصل إلى لبنان في حقائب، وتتراوح قيمتها بين مئات الملايين من الدولارات في السنة"، بحسب الموقع.

وتابع الموقع أن "معظم هذه الميزانية مخصصة للرواتب، والباقي لصيانة البنية التحتية والمباني... وحتى يومنا هذا، يُعد حزب الله أكبر صاحب عمل في لبنان".

وهاجم الجيش الإسرائيلي المقرات والمواقع التي تم تخزين أموال "حزب الله" فيها، بحسب "واللاه".

ووفقاً للموقع، فقد تم "تخزين الأموال، من بين أمور أخرى، في أصول جمعية قرض الحسن، التي تمول أنشطة حزب الله، بما في ذلك شراء الأسلحة، ولدفع وتوزيع الرواتب على الناشطين".

وقام "حزب الله" بتخزين مئات الملايين من الدولارات في فروع الجمعية، بما في ذلك الأموال المرتبطة مباشرةً بالتنظيم، وفق ما ذكر الموقع.

وهاجم الطيران الحربي الإسرائيلي ليل الاثنين في بيروت وجنوب لبنان، و"بتوجيهات استخباراتية من شعبة الاستخبارات العسكرية، العشرات من المقرات والمواقع التي كانت تخزن فيها أموال كثيرة كان يستخدمها الذراع العسكري لحزب الله للقيام بأنشطة ضد إسرائيل"، بحسب "واللاه".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 تشرين الأول 2024 14:22