22 تشرين الأول 2024 | 19:45

عرب وعالم

بلينكن يلتقي نتنياهو: الاستفادة من مقتل السنوار لإنهاء الصراع

قالت وزارة الخارجية الأميركية إن الوزير أنتوني بلينكن حث إسرائيل خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على الاستفادة من موت رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يحيى السنوار من خلال تأمين إطلاق سراح الرهائن وإنهاء الصراع في غزة.

وأضافت الوزارة في بيان عقب اجتماعهما في القدس اليوم الثلاثاء أن بلينكن أكد أيضا على ضرورة أن تعزز إسرائيل المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر عقب المحادثات إن بلينكن "شدّد على وجوب الاستفادة من نجاح إسرائيل" في القضاء على يحيى السنوار بالتوصل لاتفاق "يضمن الإفراج عن كل الرهائن ووضع حد للنزاع في غزة على نحو يوفر أمنا مستداما للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء".

من جهته، قال نتنياهو إن هناك حاجة إلى إحداث تغيير أمني وسياسي في لبنان للسماح للإسرائيليين النازحين بالعودة بأمان إلى منازلهم في شمال إسرائيل.

وذكر بيان صادر عن مكتب نتنياهو أنه التقى بلينكن لمدة ساعتين ونصف الساعة وكان الاجتماع وديا ومثمرا.

وقال نتنياهو أيضا إن إسرائيل تعمل جاهدة على إعادة الرهائن الذين لا يزالوا محتجزين في غزة وإن القضاء على السنوار "قد يكون له تأثير إيجابي على عودة الرهائن وتحقيق جميع أهداف الحرب واليوم التالي لها".

بلينكن إلى الأردن...

إلى ذلك، يلتقي بلينكن في عمان غداً نظيره الأردني أيمن الصفدي وذلك ضمن جولته الإقليمية في الشرق الأوسط، ضمن مساعي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

22 تشرين الأول 2024 19:45