24 تشرين الأول 2024 | 19:53

أمن وقضاء

إنهاء الحرب على جبهة لبنان.. موقف لرئيس أركان الجيش الإسرائيلي

نشر المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي باللغة العربية افيخاي أدرعي حديثًا لرئيس الأركان في الجيش الاسرائيلي هرتسي هاليفي وهو يُخاطب قادة الفرقة 162.

وكشف ادرعي عبر حسابه على منصة "اكس" ان " رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي قام أمس (الأربعاء) بجولة في منطقة جباليا بقطاع غزة، حيث أجرى تقديراً للموقف مع كل من قائد المنطقة الجنوبية وقائد الفرقة 162 وقادة الألوية التابعة للفرقة وبعض القادة الآخرين".

وقال رئيس الأركان "يمكننا في الساحة الشمالية إنهاء الأمور بصورة قاطعة، حيث قضينا على سلسلة القيادة العليا لحزب الله بشكل جذري.

واضاف "تصفية السنوار لم يكن الأمر مخططاً له سلفاً لكنه لم يكن صدفة أيضاً، إذ جاء نتيجة طريقة ممنهجة، نتيجة الضغط الممارَس على رفح، نتيجة القضاء على لواء رفح التابع لحماس، نتيجة عمل قيادة المنطقة الجنوبية

وتابع "ها هو يأتي إنجاز آخر يتمثل بسقوط جباليا، وسقوط مخيم جباليا، مما يشكل انهياراً آخر على الصعيدين المادي والتوعوي. وإذا ما تمكّنا من قتل قائد لواء شمال قطاع غزة فسيؤدي ذلك إلى انهيار آخر. وتتكرر هذه الإجراءات مرة تلو الأخرى، وهذا الضغط المتواصل إنما يجعلنا أقرب من تحقيق الإنجازات".

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

24 تشرين الأول 2024 19:53