5 أيار 2019 | 00:00

عرب وعالم

بالفيديو.. 13 قتيلاً جرّاء حريق طائرة في موسكو

بالفيديو.. 13 قتيلاً جرّاء حريق طائرة في موسكو
المصدر: روسيا اليوم

اندلع حريق كبير في طائرة ركاب خلال تنفيذها عملية هبوط اضطراري في مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو، في حادث أسفر عن



مقتل 13 شخصاً، في حصيلة غير نهائية.

وأوضحت مصادر في مصلحة الطوارئ الروسية أن الطائرة من طراز "سوخوي سوبيرجيت ـ 100"، انطلقت مساء الأحد من مطار شيريميتيفو متجهة إلى مدينة مورمانسك، لكن طاقمها اضطر إلى العودة سريعا بسبب اندلاع حريق في أحد المحركات.

وتمكنت الطائرة من الهبوط فقط بعد المحاولة الثانية، لكن الحريق استمر وانتشر في جزء أكبر منها.



{"preview_thumbnail":"/storage/files/styles/video_embed_wysiwyg_preview/public/video_thumbnails/ntIiBn_veyU.jpg?itok=OWAs9NxI","video_url":"https://youtu.be/ntIiBn_veyU","settings":{"responsive":1,"width":"854","height":"480","autoplay":0},"settings_summary":["Embedded Video (Responsive)."]}



وأفاد شهود عيان ومصادر بأن بعض الركاب، الذين بلغ عددهم 73 شخصا بالإضافة إلى 6 أفراد من الطاقم، خرجوا من الطائرة وهي لا تزال تسير على المدرج.

وتوثق أشرطة فيديو عدة من شيريميتيفو الطائرة التي تلتهمها ألسنة النيران، ما أسفر عن احتراق ذيلها بشكل كامل، فيما يتركها الناس بشكل عاجل من خلال وسائد مخارج الطوارئ.











وتمكنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق بشكل سريع، إلا أن الحادث أسفر حتى الآن، حسب وزارة الطوارئ الروسية، عن إصابة 6 أشخاص، بينما تحدثت مصادر غير رسمية عن مقتل واحد وجرح 10 آخرين.

وهرعت إلى موقع الحريق عشرات سيارات الإسعاف والطوارئ والإطفاء التي لا تزال تعمل في المكان، بينما أعلنت لجنة التحقيقات الروسية فتح تحقيق رسمي في الحادث.











ولم يعلن حتى الآن رسميا عن سبب الحريق، إلا أن المعلومات الأولية تشير إلى أنه قد يعود إلى خلل في الأجهزة الإلكترونية في الطائرة أو تعرضها لضربة صاعقة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

5 أيار 2019 00:00