27 أيار 2019 | 00:00

نواب المستقبل

البعريني عن الزاوية القادرية: هنا عمل وجهد وصبر 

البعريني عن الزاوية القادرية: هنا عمل وجهد وصبر 

بدعوة من عضو كتلة "المستقبل" النائب وليد البعريني أقيمت مأدبة إفطار رمضانية جامعة في الزاوية القادرية في عكّار، حضرها إلى جانب النائب البعريني والشيخ عبداللطيف أحمد بكار زكريا، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، ووفد من العشائر العربية في سعدنايل، وإعلاميين ومشايخ وفاعليات مختلفة.



 



وقبيل الإفطار كان حديث خاص عن الزوايا والتكايا وفضلها وأهميتها. 


فالنائب وليد البعريني قال في هذا الصدد: "الصوفية هي صفاء النيّة والقلب والعلاقة مع الله عز وجل. في هذه الزاوية لا شيء سوى العمل والجهد والصبر على البلوى من أجل ابتغاء مرضاة الله".


وعن تجربته معها أشار بالقول:"الحمد لله لقد وصلت إلى أعلى المراتب الإيمانية والدنيوية بفضل الله عز وجل ولأنني متمسك بهذه الروحانية الطيبة المباركة التي تنطلق من هذا المكان الطيب". 



وختم "هنا في هذه الزاوية لم نذق إلا طعم الخير والتُقى والصلاح، ومن لم يذق هذا الطعم فقد فاته الكثير". 


1

الإمام الخطيب خالد عبدالقادر زكريا قال في هذا الخصوص:"الزوايا والتكايا شرّفها الله بأن أذن أن ترفع ويذكر فيها اسمه وقد انتشرت منذ القرن الثالث عشر وأهلها كانوا من خيرة المسلمين علماً وفقهاً وورعاً. وكانت ملجأ ومقصداً للكثيرين كائناً ما كانوا لأنهم يعلمون أن فيها رجالاً صدقوا ما عاهدوا الله عليه".



أضاف:"في حقبتنا اليوم نجد أن عكار اشتهرت بالزوايا والتكايا ملجأ لكل الناس يرجعون إليها في الكثير من قضاياهم وهذا من مكرمات الله عز وجل. واليوم فإن هذه الزوايا التي تحمل معاني التصوّف ستبقى تدعو إلى الله وترفع ذكره إن شاء الله إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".



ثم أقيمت صلاة التراويح عقب ذلك، ومولد نبوي كما تجري العادة كل أحد في الزاوية.



 



تحرير: مايز عبيد 


تصوير: عامر عثمان

يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

27 أيار 2019 00:00