فادي البردان 

1 حزيران 2019 | 00:00

سياحة

جنود حفظ السلام في "اليونيفيل" الإيطالية يدعمون سياحة صور

جنود حفظ السلام في
المصدر: "خاص - "مستقبل ويب"

قامت الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة اليونيفيل وضمن إطار التبادل الثقافي والتلاقي بين الحضارات ودعمها للقطاع السياحي في صور إلى دعوة  الصحافي الإيطالي المخضرم في التلفزيون الإيطالي الرسمي RAI NEWS 24 الدكتور اتوري غواستيللا إلى جولة في الملعب الروماني في صور برفقة قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا ورئيس اتحاد بلديات صور المهندس حسن دبوق وعدد من الضباط الإيطاليين.

 ثم أجرى غواستيللا مقابلة تلفزيونية مع الرئيس دبوق حيث قال : "عندما نبدأ الحديث عن إيطاليا والجنود الإيطاليين لا بد أن نذكر الارث التاريخي و الذي يذكرنا بالعلاقات التاريخية القديمة بين الشعبين اللبناني والايطالي والى التأثيرات الثقافية المتبادلة عبر العصور . أفكر قبل كل شيئ بالفينيقين الذين إنطلقوا من مدن كصور لإنشاء مستعمرات في جزر صقلية وسردينيا ، قرون عدة قبل ولادة السيد المسيح ، حاملين معهم عناصر حضارة متقدمة إلى قلب البحر الأبيض المتوسط . ولاحقا، أعود إلى تاريخ صور أثناء الإمبراطورية الرومانية و التي أظهرت تفوقها الثقافي و الإقتصادي على كل الشرق الأوسط و الذي ما زال ظاهرا للعيان في هذه المدينة الجميلة من خلال هذه المواقع الأثرية النفيسة . إني على قناعة تامة ، أنه يجب علينا أن ندافع عن هذه الذاكرة وعن هذه الروابط لتاريخنا المشترك فالأعمال والنشاطات التي تقوم بها الكتيبة الإيطالية  في الجنوب هي خير دليل على محافظتها على علاقات الصداقة التاريخية مع اللبنانيين عموماً و الجنوبيين خصوصاً ".


"



ونوه دبوق باليونيفيل الإيطالية المؤلفة حالياً من اللواء" اوسطا" القادم من جزيرة صقلية وقائدها الجنرال برونو بيشوتا شاكراً الدعم للقرى والبلدات الجنوبية وإنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة لفائدة معظم الأهالي.

بدوره شكر الجنرال بيشوتا الرئيس دبوق على حفاوة الإستقبال وعلى العاطفة والمودة تجاه جنود حفظ السلام في اليونيفيل عموماً وبالجنود الإيطاليين خصوصاً وتمنى على الصحاقي غواستيللا بنقل الصور الرائعة لمدينة صور وللمواقع الأثرية لإيطاليا وللعالم في سبيل دعم القطاع السياحي.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فادي البردان 

1 حزيران 2019 00:00