فادي البردان 

9 حزيران 2019 | 00:00

أخبار لبنان

اليونيفيل الإيطالية تكرم رؤساء بلديات صور بنت جبيل

اليونيفيل الإيطالية تكرم رؤساء بلديات صور بنت جبيل
المصدر: "خاص - "مستقبل ويب"

أقام قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال برونو بيشوتا حفل تكريمي لرؤساء اتحادات بلديات ولبلديات القطاع الغربي وللمرجعيات الروحية حيث استاضفهم على العشاء لمناسبة عيد الفطر وذلك في مقر القيادة في شمع وحضره الى جانب الجنرال بيشوتا قائمقام صور محمد جفال, مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبد الله ,  وكبار الضباط الايطاليين وحشد من السلطات المحلية. والقى الجنرال بيشوتا كلمة بداية قدم فيه التعازي لشهداء الجيش وقوى الامن الداخلي الذين قضوا  في العمل الارهابي في طرابلس.


ئ

وقال نحيي عائلات الشهداء والشفاء العاجل للجرحى, واليوم اود ان ارحب بكم جميعا فردا فرادا واشكركم على تلبيتكم دعوتي اليوم, ان دل فهو يدل على متانة العلاقة  التي تربط ايطاليا ولبنان لا سيما الشعبين اللبناني والايطالية,وتحديدا شعب صقليا حيث نأتي منها في استضافتكم,ولما ما يجمهنا من قاسم مشترك بيننا وبينكم من خلال ايام الفينيقيين الذين استوطنوا في صقليا.



وقال ليس اليونيفيل العامل الوحيد في الاستقرار في هذه المنطقة بل ان شريكنا الاستراتيجي الجيش اللبناني وانتم لكم مساهمة كبيرة  وفعال في هذا الاستقرار والامن الذي ننعم به,واضاف الى جانب دورنا الاساسي ,هو نلعب دورا مهم بدعم السكان المحليين والاهالي وما يلزمهم من دعم ومساندة, واضاف,ولا بد ان نؤكد على التزام ايطاليا الثابت والراسخ في دعم السكان في جنوب لبنان من خلال رصدها حوالي مليون وثلاثماية الف يورو لانجاز المشاريع الخدماتية لمصلحة السكان والمجتمع المحلي وللاهالي في منطقة عمليات الكتيبة الايطالية في الجنوب.



سوف نعمل جاهدين وان نقوم ما في وسعنا  بدعم الاهالي في هذه المنطقة, بكل ما استطعتنا وما يتوفر لنا من امكانيات.



وانا بصفتي المسؤول عن جمع المعلومات لهذه المشاريع  الذين تودون انجازها فنحن ننتظر انجاز هذه المشاريع من قبلكم لنجمعها ولنباشر بها في المستقبل القريب.


ش

وقال,بما اني المسؤول الاول التزم بأي خلل او اي سبب يخل من اي جندي يعمل تحت أمرتي,يجب مساعدتي  بابلاغي عن اي مشكلة في وقتها من اجل معالجتها فورا, لانه يجب عليناان نحترم العادات والتقاليد  في هذه المنطقة.



وختم قائلا بانه سيرسل ة رسائل لكافة البلديات والمرجعيات تختص  بالمشاريع التي بمشاريعكم كي نعمل على دراستها لانجازها وشكر الجميع على البية الدعوة.



بدروه شكر المفتي عبد الله الجنرال بيشوتا والكتيبة الايطالية على ما تقدمه من مساعدات للمجتمع المحالي وللبلديات مشيدا بدوره الخدماتي للسكان المحليين.



وقال اننا نشكر ايطاليا واليونيفيل على ما تقدمه لاهلنا في الجنوب


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فادي البردان 

9 حزيران 2019 00:00