17 حزيران 2019 | 00:00

عرب وعالم

لماذا لم تنجح العقوبات الاميركية بتهذيب سلوك إيران؟

المصدر: "العربية.نت"

خطوات إضافية ينبغي على الإدارة الأميركية اتخاذها ضمن عقوباتها على إيران، فلا تعد عقوبات الولايات المتحدة على صادرات إيران في قطاعات النفط والبتروكيماويات والمعادن الصناعية كافية لكبح طهران عن سلوكها والتحايل على العقوبات بغسيل الأموال، هذا ما ذكره الباحث الاقتصادي ماثيو زويغ، الذي نشر عدة إجراءات إضافية ينبغي على الإدارة الأميركية اتخاذها في مقال نُشر على موقع مؤسسة الدفاع عن الديمقراطية FDD، بعنوان "Time for U.S. to Finalize Designation of Iran for Money Laundering" أو "حان الوقت لتضع الولايات المتحدة اللمسات الأخيرة على غسيل إيران للأموال".



الباحث ذهب إلى أن وزارة الخزانة الأميركية يلزمها أن تضع في اعتبارها توسيع نطاق قواعدها القانونية النهائية لتشمل العقوبات أي بنك أجنبي مملوك حتى ولو بنسبة بسيطة من قبل مؤسسة مالية إيرانية أو أي شخص إيراني بعينه، بدلاً من الوضع الحالي الذي يعاقب الكيانات المملوكة بنسبة 50% أو أكثر لجهات أو أفراد إيرانيين.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

17 حزيران 2019 00:00