لارا السيد

27 حزيران 2019 | 00:00

خاص

برعاية السيدة نازك رفيق الحريري  تخريج الدفعة الثانية في "الحريري الثالثة" 

برعاية السيدة نازك رفيق الحريري  تخريج الدفعة الثانية في
المصدر: """خاص - ""مستقبل ويب" - تصوير: حسام شبارو

وضعت النجاحات التي حققها تلامذة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مدرسة "الحريري الثالثة"، مدماك التطور المتصاعد لصرح تربوي تابع ل"مؤسسة رفيق الحريري" التي تعمل لتنمية قدرات أبنائها وتزويدهم بالمهارات الحياتية التي تؤهلهم لمسيرة تعلمية ومهنية واعدة. 



انطلقت مطلع العام الدراسي 2015-2016،  المرحلة الثانوية  في مقر "الحريري الثالثة"  في أرض جلول، لتعكس بذلك رؤية الرئيس الشهيد رفيق الحريري في أن يكون هذا الصرح كما كل صروح المؤسسة مساحة لتلامذة حملوا شعلة العلم والمعرفة أينما حلوا. 



ح

تم الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من حملة الشهادة الثانوية  خلال لقاء أقيم في مسرح مبنى التعليم الأساسي التابع للثانوية برعاية رئيسة "مؤسسة رفيق الحريري" السيدة نازك رفيق الحريري ممثلة بالسيدة هدى طبارة، وحضور النائب رولا الطبش جارودي  ممثلة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، المديرة العامة للمؤسسة سلوى السنيورة بعاصيري، والأساتذة و الأهالي . 



ترحيب من التلميذة ياسمين زعرور ، ثم قدم كورال الثانوية النشيد الوطني وأغنية، بعدها نقلت السنيورة بعاصيري "تحيات رئيسة المؤسسة السيدة نازك رفيق الحريري و اعتزازها بما يختزنه خريجو ثانوية الحريري الثالثة من طاقات فائقة وامكانات وازنة استطاعوا بها وعبرها الافراج عن معارف عميقة ومهارات مشهود لها مكنتهم من حجز أماكن متقدمة في صفوف أوائل المتميزين من تلامذة لبنان". 



ولفتت إلى" أن الحريري الثالثة قد خاضت مؤخراً تجربة  التحول الى مدرسة ثانوية بفرعيها الاتكليزي والفرنسي. ولا بد من التنويه في خوض تجربة التحول ابتي كانت مسلحة بعناصر قوة ممثلةً بجدارةٍ محققة وثقةٍ بالذات وبتاريخٍ حافلٍ بالنجاحات" ، مشيرة إلى أنه "وبالرغم من ذلك لم تكن الحريري الثالثة ممن يركن إلى الأهلية فقط أو التوقعات فقط أو الطموح فقط، لتحديد خياراتها، بل كانت مدركةً أن عليها مضاعفة الجهود وحشد القدرات وتعظيم الإمكانات لتتمكن من استيعاب المستجدات ومعالجة التحديات. فلا عجب إذن أن جاءت نتائجُ جهودها بحسب الانتظارات. فلقد شهد العام الدراسي المنصرم الدفعة الأولى من خريجي المرحلة الثانوية مسجلةً بكامل فريقها نجاحاتٍ باهرة وحاصدةً لمعظمهم منحاً للدراسة الجامعية في أرقى جامعات لبنان، فضلاً عن امتلاكهم المهارات الحياتية المتنوعة والكفيلة بجعلهم شخصيات متزنة ومرنة وواعية". 




ط

و اعتبرت "أن هذا الأداء المميز للثانوية  سيجعلها تسجلُ هذا العام أيضاً، وعلى مختلف الأصعدة، النتائج الباهرة عينها، بعد أن مكّنها هذا الأداء المميز من الحصول مؤخراً على دعم وازن، نراه يسمح باحداث نقلة نوعية لجهة تجهيز الصفوف جميعاً بوسائل التكنولوجيا الحديثة وبسائر الأدوات الكفيلة بتيسير العملية التعلمية وتطويرها بما ينسجم مع ما تتمتع به هذه المنشأة التعليمية من رسالةٍ وغاياتٍ وأهدافٍ سبقَ أن أرساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري إيماناً منه بواجب تحمل المسؤولية المجتمعية تجاه الجيل الشاب، وبضرورة منحه الفرص الملائمة لإثبات جدارته وترجمة أحلامه وتحقيق طموحاته ". 



وتوجهت السنيورة بعاصيري الى الخريجين بالتهنئة وقالت :" من الأجدرِ أن نكون مهيئين لمواجهة المخاطر الطارئة بمرونة الفكر الذي سيشكل العنصر الحاسم للنجاح او الفشل، نعم هي مرونة الفكر ورحابته وانفتاحه ما ندعوكم للأخذ به، أي نحن ندعوكم لنقيض ما تشاهدونه من حولكم من تصلبٍ فكري وتعصبٍ عقائدي باتا يصبغانِ العالم على امتداده بحالٍ من استقرارٍ أقل وتعاون أدنى وفرص أضيق وكل ذلك ويا للعجب تحت شعار "نحن أولاً"". 




م

أضافت :" نعم هو شعارٌ لا ضيرَ أن ترفعوه شرطَ أن يعني العمل الجاد لبناء النفس وتطوير الذات والتشارك مع الآخر المختلف في تظهيرِ الجانب الانساني فيكم. ولا يمكنكم تحقيق ذلك إلا بالإنصات إلى صوت الضمير وبالغوص عميقاً في صدق المشاعر بحثاً عن المعنى الكامل للذات الانسانية. عندها فقط يكون الاعتبارُ الأول لأنفسكم وعندها فقط تكون لكم الريادة والقيادة". 



وختمت السنيورة بعاصيري بالقول :"إن ثقتنا بكم لكبيرة، بل نحن نعولُ عليكم لتكونوا جزءً من عملية تغييرٍ بناءة، كم نحن بانتظارها بل آن أوانها فاستعدوا لها وكونوا أداتها". 



ثم أكد مدير الثانوية أسامة شهاب " أن الثانوية تعمل على التماشي مع حاجات التطور التكنولوجي عبر وضع نظام تعليمي يمكّن التلامذة من اكتساب المهارات الفكرية و العلمية ومواكبة كل التطورات من أجل تمكين الناشئة على مفاهيم الانتظام والتثقيف والتعقل ليكونوا قادرين على التفاعل الإيجابي مع مجتمعهم بما يتناسب مع رسالة المؤسسة". 



وتوجه بالتهنئة إلى" الخريجين باعتبارهم أمل المستقبل الواعد"، منوها " بالتعاون بين الكادر التعليمي والأهالي في دعم التلامذة للوصول إلى تلك النتيجة". 




ا

وألقى زياد علامة كلمة قدامى الخريجين فعرض تجربته في المدرسة، وبعد وثائقي عن إنجازات الثانوية خلال العام ، كانت كلمات للتلميذة  يارا سرحال بالعربية  وبالفرنسية ، و للتلميذ عمر جنون بالعربية و الإنكليزية،  شددا فيها على أن " الخريجين سيكونون أمناء في حمل مبادئ الثانوية ورسالة الرئيس الشهيد". 



تخلل الحفل عرض فيلم قصير من إخراج التلامذة عن مسيرتهم، كما تم تسليم راية الثانوية إلى الدفعة الثالثة، ثم قامت طبارة والسنيورة بعاصيري وشهاب بتوزيع الشهادات على الخريجين، ثم التقاط صورة جماعية.




خ

 




 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

لارا السيد

27 حزيران 2019 00:00