2 تموز 2019 | 00:00

أخبار لبنان

الرابطة المارونية: لضبط النفس وتكثيف الجهود لإعادة الهدوء والسلام إلى ربوع الجبل

الرابطة المارونية: لضبط النفس وتكثيف الجهود لإعادة الهدوء والسلام إلى ربوع الجبل

أسفت الرابطة المارونية، "للحوادث الدامية التي كانت منطقة الشحار الغربي في قضاء عاليه مسرحا لها، والتي أدت الى وفاة شابين كانا في عداد مواكبة الوزير صالح الغريب، وسقوط عدد من الجرحى في صفوف الفريقين المتخاصمين"، داعية الدولة إلى "تحمل كامل مسؤولياتها تجاه هذا التطور الخطير، والعقلاء في طائفة الموحدين الدروز إلى تطويق ذيولها، وحصر مضاعفاتها".

 

وقالت الرابطة المارونية في بيان: "إن منطقة الجبل هي قلب لبنان، وهي ليست محظورة على أحد ولا ينبغي أن تكون كذلك، وهي كسائر المناطق اللبنانية تخضع للقانون اللبناني والدستور، ككل الأقضية والمناطق في كل لبنان ولا أحد يحتاج إلى إذن مسبق لدخولها والتجوال فيها والتعبير عن مواقفه الوطنية، مع الإقرار التام بخصوصيتها، والحفاظ على تنوعها الطائفي والسياسي، وصون العيش الواحد. وإن اللجوء إلى الحوار يبقى هو الطريق الأفضل لحل كل النزاعات".

 

وحيت "موقف رئيس الجمهورية ومجلس الدفاع الأعلى الحازم لجهة التحرك السريع والفاعل على الأرض لتطويق ذيول ما حصل، وملاحقة من يثبت تورطهم في الأحداث الأخيرة، وفرض الأمن، وهو الخط الأحمر الذي ينبغي إلتزامه، وإفساح المجال أمام المعالجات السياسية".



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

2 تموز 2019 00:00