11 تموز 2019 | 00:00

عرب وعالم

نتانياهو يتعهد بعدم تفكيك أي مستوطنة في الضفة الغربية

نتانياهو يتعهد بعدم تفكيك أي مستوطنة في الضفة الغربية
المصدر: سكاي نيوز عربية

تعهد رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بعدم تفكيك أي مستوطنة في الضفة الغربية المحتلة، وذلك في رسالة لطمأنة المستوطنين قبل الانتخابات التشريعية المبكرة المقرّرة في ايلول.



وقال نتانياهو أمام حشد من المستوطنين في مستوطنة ريفافا في الضفة الغربية المحتلة "لن نسمح بتفكيك أي مستوطنة بموجب أي خطة سلام".



أضاف: "من جهة ثانية، أنا لا أميّز بين الكتل الاستيطانية والمواقع الاستيطانية المعزولة، فهذه كلها مواقع إسرائيلية من وجهة نظري".



والمستوطنات التي تزداد توسعاً في الضفة الغربية بنيت على أراض محتلة ومصادرة يريد الفلسطينيون استعادتها لتكون جزءاً من الدولة التي ينشدونها.



وتعتبر المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية بنظر القانون الدولي، وقد عملت على بنائها الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة منذ الاحتلال الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية عام 1967.



ويقيم حوالى 630 ألف مستوطن في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.



وكان نتانياهو أعلن خلال الحملة الانتخابية لانتخابات نيسان أنه اذا أعيد انتخابه فسيعلن ضم مستوطنات الضفة الغربية إلى إسرائيل.



وقد فاز نتانياهو فعلاً بالانتخابات لكنه لم يتمكن من تشكيل حكومة فعمد إلى مناورة سياسية تمثلت بتصويت الكنيست على حل نفسه كي لا يكلف الرئيس شخصية أخرى تشكيل الحكومة.



ومن المقرر إجراء انتخابات تشريعية جديدة في 17 ايلول.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

11 تموز 2019 00:00