12 تموز 2019 | 00:00

أخبار لبنان

التصميم الغرافيكي .. معرض لطلاب" جامعة رفيق الحريري"

التصميم الغرافيكي .. معرض لطلاب

عشر سنوات من الإبداع والموهبة ترجمها طلاب قسم التصميم الغرافيكي في كلية العلوم ونظم المعلوماتية في "جامعة رفيق الحريري" ، في إحتفالية في قلب بيروت‏ خلال المعرض السنوي لمشاريعهم الذي حمل عنوان "DECADE". 



أقيم المعرض في أسواق بيروت وسط المدينة، و ضم مشاريع متنوعة تم تحضيرها خلال السنة الدراسية 2019-2018 بإستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في هذا المجال مثل الواقع الإفتراضي" virtual reality "و "parallax website".


د

تجاوز النشاط حدود العرض الإعتيادي لمشاريع الطلاب من خلال العمل على تسليط الضوء على القيم الأساسية للابتكار والموهبة التي تدعمها الجامعة من خلال تهيئة الطلاب وصقل قدراتهم خلال سنوات الدراسة ليتمكنوا من تطوير حياتهم المهنية بنجاح. 



تضمن المعرض إنجازات أربعة من خريجي الجامعة الذين أصبحوا من رواد الأعمال في هذا المجال وتمكنوا من تأسيس شركات تصميم خاصة بهم  وهم: ريم حشوش - Underflow، عبير عيتاني - Abigray، آية نوار شركة لتصميم الفيديو، وعمر الفيل الذي نشر الكتاب الهزلي الخاص به. 



قدم المعرض للمرة الأولى في لبنان والشرق الأوسط عرضا للواقع الإفتراضي كتقنية جديدة يمكنها أن تؤثر تأثيرا كبير وتفتح فرصًا جديدة للعمل في مجال التصميم الغرافيكي. 


ح

ساهم المعرض في تسليط الضوء على قدرات  لطلاب التصميم الغرافيكي في الجامعة ، فالمشاريع  هي نتيجة التحصيل العلمي في الجامعة و المهارات والمعلومات التي اكتسبوها خلال دراستهم ، كما تتناول بعض المشاريع مواضيع لها علاقة بالواقع وتعكس إرادة الشباب وتصميمهم على إحداث تغيير إيجابي في المحيط والمجتمع للوصول إلى مستقبل أفضل. 



حضر المعرض أعضاء من نقابة التصميم الغرافيكي وممثلون عن شركات وافراد متخصصين ، جالوا على الأقسام  كافة حيث شرح كل طالب مشروعه ودلالاته العلمية والفنية للزوار مما فتح مجال التوظيف أمام الطلاب.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 تموز 2019 00:00