31 تموز 2019 | 00:00

أخبار لبنان

واكيم: الكرة في ملعب عون والحريري ليس موظفاً

واكيم: الكرة في ملعب عون والحريري ليس موظفاً
المصدر: ‏"الجمهورية"‏

وصف عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم الوضع بـ”المبكي”، نظراً للأزمة المالية الخانقة… فالخارج قلبه علينا ونحن قلوبنا على الحجر، نتسلّى ببعضنا ونختلق المشكلات من تحت الأرض”.

ورأى واكيم أنّ الكرة هي في ملعب رئيس الجمهورية ميشال عون، وقال لـ”الجمهورية”: “إننا في ظل أزمة من هذا النوع لا يمكننا التوجّه إلاّ الى رئيس الجمهورية كونه من أقسم يمين الحفاظ على الدستور وهو رأس السلطات”.

واعتبر انّ محاولة رمي الكرة في ملعب رئيس الحكومة سعد الحريري هي “ذرّ للرماد في العيون… يريدونه أن يدعو الى جلسة لطرح قضية المجلس العدلي على التصويت، للذهاب في اتجاه ازمة سياسية لتحجيم البعض وتربيتهم. وعلى البعض أن يعلم أنّ الحريري ليس موظفاً لدى أحد، بل لديه توجّه سياسي عام للحفاظ على الاستقرار في البلد”.

وعن المساعي للخروج من الأزمة السياسية، قال واكيم: “لا شيء خفياً في الأجواء، والعرقلة واضحة في هذا السياق، ولا شك في أنّ هناك محاولة لمحاصرة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، وهو ليس متروكاً لوحده بل لديه حيثيته وحجمه، وهو مسلمٌ بالقوانين والانظمة، فلماذا الاصرار على المجلس العدلي بينما المحكمة العسكرية لم تستكمل تحقيقاتها، في الوقت الذي شهد لبنان حوادث كثيرة مشابهة ولم تُحل الى المجلس العدلي، وفي مقدمها قضية وزير كان ينقل المتفجّرات”.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

31 تموز 2019 00:00