صيدا ـ رأفت نعيم

5 آب 2019 | 00:00

أخبار لبنان

لهذه الأسباب يرفض الفلسطيني اجازة العمل!

المصدر: رصد مستقبل ويب

نظم "منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني " لقاءً تشاورياً لأصحاب العمل في منطقة صيدا حول اجراءات وزارة العمل بما يتعلق بعمل الفلسطينيين في لبنان وذلك في قاعة القصر البلدي للمدينة بمشاركة أمين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات وامين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين ابو علي الكابولي وحضور ممثلين عن مؤسسات مجتمع مدني فلسطينية ولبنانية ورجال أعمال وشخصيات واعضاء الهيئة الادارية للمنتدى .


"



ابو العردات

استهل اللقاء بالنشيدين اللبناني والفلسطيني وكلمة ترحيب من رئيس منتدى الأعمال الفلسطيني اللبناني الحاج طارق عكاوي ، ثم تحدث ابو العردات فاعتبر اننا " اليوم امام ازمة في موضوع العمل ، وان محاولة اخراج الفلسطيني من عمله عبر هذه القرارات التعسفية التي اتخذت هي اخراجه من حياته" وقال" لذلك حصلت ردة الفعل الطبيعية في المخيمات لتعبر عن الوجع والبؤس والحرمان والأوضاع الصعبة والبطالة ، وجاءت هذه القرار لتزيد الأوضاع صعوبة".


"



وتوجه ابو العردات بالتحية الى "كل اللبنانيين الذين وقفوا مع الشعب الفلسطيني في لبنان بموضوع العمل  وفي مقدمتهم رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي والنائبين بهية الحريري واسامة سعد وكل فاعليات المدينة والأحزاب التي وقفت الى جانب الفلسطينيين ".

واعلن ابو العردات انه تبلغ من النائب بهية الحريري ان رئيس الحكومة سعد الحريري وافق على ما طلبه منها الوفد الفلسطيني الموحد في لقاء مجدليون قبل ايام حول تبني الحكومة لموضوع عمل الفلسطينيين وان يحول الموضوع الى الحكومة لتبحثه في اول جلسة قادمةلها. واضاف ابو العردات " الحوار هو الوسيلة الوحيدة التي نبتغيها مع الدولة وكل الجهات اللبنانية بما فيها لجنة الحوار لكن الحركة الشعبية ستستمر منضبطة وسلمية لتخدم الهدف الذي نسعى اليه . واحالة موضوع عمل الفلسطينيين الى الحكومة هي خطوة ايجابية وحين تجتمع الحكومة تحضر قوانين وترسلها الى المجلس النيابي لتوضع قوانين وتشريعات ونريد تطبيق لها فلا يصح ان تصدر قوانين وتوضع بالأدراج وتصبح موضوع تجاذب .هذا موضوع انساني وسياسي يحتاج الى تدخل من الرؤساء الثلاثة وحل من الهيئات  اللبنانية المسؤولة ".


"

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

صيدا ـ رأفت نعيم

5 آب 2019 00:00