9 آب 2019

موضة

عارضة أزياء خاطرت بحياتها من أجل أناقتها!

عارضة أزياء خاطرت بحياتها من أجل أناقتها!

أصيبت عارضة أزياء أمريكية بالإنتان المميت بسبب حذاء بكعب عال ارتدته إلى لقاء، وكادت الإصابة أن تودي ببتر قدمها.



وفي طريقها إلى محطة القطار أحست عارضة الأزياء، جيما داوني، البالغة من العمر 23 عاما، بألم في كعبها ثم لاحظت تورم في كاحلها، الذي انتشر بسرعة، بحسب صحيفة "ديلي ميل".





 



أسرعت داوني إلى الطبيب، لكنه قال لها أنه لا داعي للقلق فليس هناك من شيء خطير، وفي اليوم التالي استيقظت داوني في حالة تقيؤ وارتفاع بدرجة الحرارة وسرعة في ضربات القلب.


 



وعادت داوني للمستشفى ثانية ليكتشف الأطباء معاناتها من تعفن الدم، وبقيت فيه لمدة يومين، ولاحظ الأطباء أنها لو انتظرت يومين لكان عليهم بتر قدمها.


وقال الأطباء أن عليها العلاج لمدة ثلاثة أشهر، وعلقت داوني، أن الورم وصل حتى ركبتها والوجع كان لا يحتمل، وحتى وقعت على الأرض لأني لم أعد أستطيع الوقوف.



الإنتان أو تعفن الدم هو عبارة عن حالة مرضية خطيرة تصيب الإنسان والحيوان، وتتميز بتفاعلها الالتهابي بسبب التعرض لعدوى جرثومية أو ظهور الجراثيم في الدم والأنسجة، حيث تنتشر حاملات المرض إلى الدم ثم إلى الأعضاء الداخلية للجسم، وهذا النوع من الجراثيم يضعف جهاز المناعة لدى الإنسان ويسبب له والضرر.





 




Foot update! Looking a lot more improved but unfortunately the wound keeps sticking to the dressing when I take it off. Hopefully can get in a review at the doctors soon!


Posted by Gemma Downey on Thursday, August 8, 2019





يذكر أن تعفن الدم يحدث عندما يتفاعل الجسم مع العدوى عن طريق مهاجمة الأعضاء والأنسجة الخاصة به، ويصل فى بعض الحالات إلى بتر الأطراف.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

9 آب 2019