15 آب 2019

عرب وعالم

وزارة الإعلام السعودية كرمت المشاركين بتغطية الحج

وزارة الإعلام السعودية كرمت المشاركين بتغطية الحج

 



 أقامت وزارة الإعلام السعودية، في جدة مساء اليوم ،الحفل السنوي لتكريم الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية موسم الحج لهذا العام ، ومن بينها وفد لبنان، في حضور وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة.


وأكد الوزير الشبانة، في كلمة القاها خلال الحفل، "ان حكومة خادم الحرمين الشريفين وضعت ضيوف الرحمن في قمة اهتماماتها وسخرت لهم كل ما يعينهم على أداء حجهم بيسر وسهولة وفق مشاريع متكاملة تهدف إلى تيسير أداء الحج وسلامة قاصدي بيته الحرام ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم، مكملة بذلك الجهود الجليلة التي بذلها ملوك هذه البلاد المباركة منذ عهد مؤسسها الملك عبدالعزيز رحمه الله".



وقال: "نحتفي اليوم بنجاح موسم الحج لهذا العام 1440هـ الذي كان لتغطياتكم لأنشطته ومناسكه أثرأ بالغا في نقل الصورة الحقيقية عنه للعالم من واقع عاشه ضيوف الرحمن أثناء تأديتهم مناسك الحج في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ، وقد رأيتم ونقلتم للعالم أجمع ذلك التحدي الكبير في إدارة ظاهرة فريدة من نوعها حيث يجتمع ما يتجاوز مليوني حاج وحاجة في وقت واحد وفي أماكن محددة المساحة قادمين من كل فج عميق وهو ما سجل ميزة للمملكة العربية السعودية في إدارة الحشود على مستوى العالم".

اضاف: "نحن مدعوون من مختلف مواقعنا ومهامنا إلى حسن استثمار لقائنا في أقدس بقاع العالم مكة المكرمة في تعزيز العلاقات بيننا والاتفاق على تنسيق الجهود لخدمة الإسلام وذلك عبر إيصال رسالة التسامح والاعتدال ونبذ خطابات التشنج والتطرف"

.

وأعرب وزير الإعلام السعودي عن شكره وتقديره لكافة أعضاء الوفود الإعلامية العربية والإسلامية والعالمية على إسهامها في إنجاح التغطية الإعلامية لموسم حج هذا العام.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

15 آب 2019