16 آب 2019

تكنولوجيا

تأثيرات ثلاثية الأبعاد إلى قصص "انستغرام"

تأثيرات ثلاثية الأبعاد إلى قصص

أصبح بإمكان مستخدمي تطبيق "انستغرام" إنشاء تأثيرات ثلاثية الأبعاد، وذلك بعد التحديث الجديد للتطبيق، وفقا لخبر نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية.



وأشارت الصحيفة إلى أن "الأداة الجديدة تتيح للمستخدمين تصميم وخلق كائنات الواقع المعزز الخاصة بهم، والتي تمكنهم بعد ذلك من تضمينها في قصصهم". وأوضحت الصحيفة بأن الواقع المعزز هو تقنية تتيح للناس وضع أشياء افتراضية في الحياة الواقعية، مما يسمح للناس بإدخال أشياء وهمية على أشياء حقيقية.



وقالت إدارة التطبيق بأنها "ستستخدم "Spark AR" وهي منصة الواقع المعزز في شركة "فيسبوك" المالكة للتطبيق".



ولفتت الصحيفة إلى أن هناك تأثيرات ومرشحات مشابهة من صنع "انستغرام" متاحة مسبقا في التطبيق، لكن هذا التحديث الجديد سيتيح للمستخدمين إنشاء تصميماتهم الخاصة.



وأشارت إدارة التطبيق إلى أن المستخدمين الذين ينشئون تأثيرات سيتمكنون أيضا من مشاركتها مع متابعيهم، وسيتم تلقائيا إضافة التصميمات التي أنشأتها حسابات يتابعها المستخدم إلى درج التأثيرات لاستخدامها في منشورات قصصهم.



وختمت الصحيفة خبرها بالقول بأن الميزة الجديدة ستشهد ظهور أسهم الواقع المعزز في المشهد الواقعي أمام المستخدم، كما يظهر على شاشة هاتفه الذكي، للمساعدة في التنقل أثناء المشي.



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

16 آب 2019