21 آب 2019

مواقع إجتماعية

هل سمعت عن "صيام" البشرة من قبل؟

هل سمعت عن

عند ذِكر كلمة صيام، طبيعي أن يتبادر إلى أذهاننا الصيامُ عن الطعامِ وما شابه، ولكن هل تعلمين أنَّ هناك نظامَ صيامٍ يتعلقُ بالبشرة؟



يُعد نظام صيام البشرة طريقةً أو صيحةً يابانيةً في عالمِ الاعتناء بالبشرة، والتي تحظى بشعبية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، نكشف لكِ تفاصيل هذا النظام:



تعتمدُ فكرة نظام الصيام للبشرة على التخلّي عن استخدام أيٍ من منتجاتِ العناية بالبشرة أو المكياج لمدةِ يومٍ أو يومين، مع تخطي تطبيق مرطب البشرة لمدةِ أسبوع أو 2 والحرص على عدم تطبيق المكياج على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، من أجل حمايةِ البشرةِ من حالةٍ تمنعها من إفراز ما يكفي من الزيوت الطبيعية.



من شأن ذلك أن يساعدَ على إعادةِ توازن إفراز الزيت الطبيعي للبشرة، والذي قد يؤدي الإفراطُ في ترطيب البشرةِ إلى الإخلال بتوازنه، بينما يركزُ النظام على تكثيف استخدام المرطب الليلي للبشرةِ الجافة وتقليله للبشرةِ الدهنية.



أشارت خبيرة الأمراض الجلدية بتول بايتل إلى أنّه "رغم أنَّ نظام الصيام للبشرة يبدو مفيدًا في بعض الأحيان، إلا أنَّ الامتناع التام عن منتجات العناية بالبشرة حتى لبضعة أيام، يثيرُ مخاوف متعددة مثل التعرضِ لأضرارِ أشعة الشمس وحروقِ الشمس وجفاف الجلد وحساسيةٍ مفرطة للبشرة وغيرها من المشكلات". ولفتت إلى أنّه "من المهم اتباع روتينٍ مناسبٍ للبشرة حسب نوعها ومشكلاتها أيضًا، وقالت: "مثل الجسم، تحتاج البشرة أيضًا إلى عناصر غذائية يومية للحفاظ على صحتها وإصلاح تلفها"، كما وصفت حرمان البشرةِ من منتجاتِ العناية بها لمدةٍ طويلة مثل أسبوع أو أكثر، يُعد بمثابة "تجويع" لها.



وتنصحُ الخبيرة أيضًا بضرورة عدم الإفراط في ترطيب البشرة واستخدام منتجات العناية بها. إضافةً إلى ذلك، تنصحُ بأنّه "في حال أردتِ اتباع نظام الصيام للبشرة، عليكِ على الأقل استخدام واقي الشمس وغسولٍ خفيف خالٍ من الصابون يوميًا".



 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

21 آب 2019