رأفت نعيم

23 آب 2019

أخبار لبنان

"الاقتصاد" صادرت ٩ مولدات في عبرا لإمتناع اصحابها عن تركيب عدادات

قام فريق من مصلحة الاقتصاد في صيدا وبتكليف من الوزارة بالاشراف على مصادرة تسعة مولدات كهربائية خاصة في منطقة عبرا 6 منها تعود لـسميح السيد و3 لخضر حداد ، وذلك بمؤازرة من مكتب صيدا الاقليمي في أمن الدولة بإمرة الرائد ايلي وهبي وبحضور رئيس بلدية عبرا ايلي مشنتف.



وتوجه الفريق المؤلف من اربعة موظفين هم: ايمان فواز ورحمة المرادني ودلال دمج وجوزيان ديب الى عبرا الجديدة حيث تمت مصادرة المولدات التسعة وتسليم الاشراف عليها لحارس قضائي من قبل بلدية عبرا . 



وقالت ايمان فواز مندوبة مصلحة الاقتصاد في صيدا: "نحن اليوم نصادر 6 مولدات تابعة لـ"سميح السيد " 4 يشغلها و2 احتياط ، 3 في محيط ثانوية الراهبات اثنان كل واحد بقدرة 250 KVA والثالث احتياط و3 بحي الزكازيك اثنان كل واحد منهم بقدرة 250 KVA وثالث احتياط وايضا تم في الوقت نفسه مصادرة 3 مولدات تعود لخضر حداد كل واحد بقدرة 500 KVA واحد في عبرا - الشارع العام و2 في حي الزكازيك". 



اضافت "بالنسبة للأول اي السيد لديه 3 مخالفات : يماطل بتركيب العدادات للمشتركين الراغبين بذلك رغم ان القرار واضح منذ شهر 10/ 2018 ، وثانيا يلزم من يريد تركيب عدادات  بقاطع على 5 أمبير او عشرين امبير وبالتالي يضطرهم لإختيار الـ 20 أمبير او الاستمرار بطريقة القواطع والهدف الاستفادة من رسم اشتراك 35 الف ليرة عن 20 امبير . والمخالفة الثالثة اخذ ثمن العداد 35 الف ليرة دون خسمه من بعض المشتركين من ضمن 85 الف ليرة يتقاضاها عبارة عن (50 الف ليرة تمديدات و35 الف ثمن العداد)  بينما المعروف انه حسب القرار هذا يقع على صاحب المولد وليس الزبون وهو ملزم بأن يقسطهم ولو 5 الاف كل شهر على 7 اشهر وان يكون ذلك واضحا في الفواتير التي يعطيها للزبائن وقد تأكدنا انه لم يتم خسمها ". 



وقالت: "بينما بالنسبة للثاني اي خضر حداد تمت المصادرة بحقه لكن الفرق انه يرفض اساساً تركيب العدادات. وقام زملاء مكلفون من قبل الوزارة بالاشراف على عملية مصادرة وتسليم المولد الى بلدية عبرا التي ستكلف من جانبها حارسا قضائيا هو كامل سليمان لحين التزام صاحبي المولدات المذكورين بالقوانين وبتركيب عدادات للمشتركين الراغبين، علما انه سبق ووجهت لهم عشرات الانذارات ومحاضر الضبط". 



وقد جرى تسطير محاضر بإجراءات المصادرة لهذه المولدات وتسليمها للبلدية.



ن



ك



ن



ح


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

رأفت نعيم

23 آب 2019