1 أيلول 2019

سياحة

بالصور.. تعرفوا على "البيت المجنون"

بالصور.. تعرفوا على

في فيتنام منزل معروفٌ باسم "البيت المجنون" وتعود ملكيته لإبن رئيس فيتنام السابق ترونغ شينه، وتدعى هانغ نغا (79 عاماً)، وهي من قامت بتصميمه بطريقة غريبة غير مألوفة.



للوهلة الأولى، فإنّك ترى أن المنزل قد تمّ بناؤه في جذع شجرة عملاقة، لكن في الحقيقة تمّ تصميم بنائه باستخدام أساليب غير تقليدية، إذ بني بالإعتماد على أشكال عضوية وغير مستقيمة. ولذلك، لا تجد فيه أي نوافذ مربعة الشكل أو دائرية، كما به العديد من مجسمات الحيوانات والعناكب.



ويقع المنزل في في جنوب فيتنام، فهو متاهة من السلالم الحلزونية، كما فيه غرف نوم منحوتة وأسطح متماوجة ودوامات من الألوان الزاهية والجسور الضيقة والزوايا المخفية.


ل

وفي السياق، تقول نغا: "البيت المجنون هو تتويجٌ لحياتي وإبداعي، ولقد تضافرت كل الجهود والإبداعات في هذا المنزل. أردت أن أصنع شيئاً أصلياً ورائداً ومختلفاً عن أي شيء آخر في العالم".

وبحسب شبكة "CNN"، فإنّ "نغا حصلت على الدكتوراه في الهندسة المعمارية في موسكو، وعملت لسنوات عديدة في روسيا قبل إنتقالها إلى هانوي، حيث عملت في مشاريع حكومية". وفي رحل عمل إلى دالات في فيتنام، تشير نغا إلى أنّ "وقعت في حب المناظر الطبيعية المورقة والمناخ الاكثر برودة والأشخاص الطيبين، وكانت تأمل في العيش هناك".



وفعلياً، فإنّ نغا انتقلت في العام 1983 إلى دالات مع إبنها الذي كان يبلغ من العمر 8 سنوات، ويدعى نجوين فييت ثانج. وفي شباط/فبراير 1990، وضعت نغا خططها لبناء "البيت المجنون"، وهي عبارة عن سلسلة من اللوحات لإيصال رؤيتها الخيالية.



واليوم، فإنّ "المنزل المجنون" يبدو وكأنه غابة خيالية تمّ جلبها إلى الحياة. بحسب نغا، فإنها "كانت تشعر على مدار القرن الماضي، أن الناس دمروا الطبيعة حقاً في جميع أنحاء العالم، ولذلك أردات إنشاء منزل يجعل الناس أقرب إلى الطبيعة".


ب

 


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

1 أيلول 2019