10 أيلول 2019

رياضة

مارادونا يكشف عن سر إتقان ميسي للركلات الحرة

مارادونا يكشف عن سر إتقان ميسي للركلات الحرة

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييغو أرماندو مارادونا، أنه صاحب الدور الأبرز في إتقان مواطنه ليونيل ميسي تسديد الركلات الحرة المباشرة.



جاءت تصريحات مارادونا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمناسبة توليه مهمة تدريب فريق خيمناسيا لابلاتا الأرجنتيني.



وقال مارادونا في تصريحاته التي أبرزتها صحيفة ”سبورت“ الإسبانية: ”عندما كنت أقود منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2010، كانت أفضل نسخة من ميسي، لقد كان لاعبًا رائعًا لا يصدق، كان يقوم بمراوغة 5 لاعبين بمنتهى السهولة“. وأضاف: ”بعد نهاية التمرين، كنا نبقى سويًا ليتدرب على تسديد الركلات الحرة، كان لديه مشكلة في تنفيذها“.



وأردف: ”لم أعلمه كيف ينفذ الركلة، لكنه سألني: كيف تسجل؟ أخبرته بضرورة التسديد في المنتصف، قال لي لكني أسدد في المنتصف والكرة تغير إتجاهها، وطمأنته أنه سيفعلها. بعد ذلك بدأ في تنفيذ الركلات الثابتة خلال المباريات، والآن ينجح في التسجيل طوال الوقت“.



وتولى مارادونا تدريب منتخب الأرجنتين خلال الفترة من عام 2008 وحتى 2010، وقاد راقصي التانغو خلال كأس العالم 2010 والذي ودعه المنتخب الأرجنتيني من الدور ربع النهائي بالسقوط أمام ألمانيا برباعية نظيفة.


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

10 أيلول 2019