12 أيلول 2019 | 00:00

أمن وقضاء

نادي قضاة لبنان عن التعيينات: "نقف الى جانب الحلم لتحقيق الاهداف المنتظرة"

نادي قضاة لبنان عن التعيينات:
المصدر: رصد مستقبل ويب

اعتبر نادي قضاة لبنان تعليقا على التعيينات القضائية "انه ليوم قضائي مشرق،" مباركا" للشعب اللبناني التعيينات القضائية الاخيرة وعلى رأسها تعيين القاضي سهيل عبود رئيساً لمجلس القضاء الاعلى.

ولفت في بيان له "ان هذا التعيين، الذي جاء متوافقاً مع ارادة غالبية القضاة وكل مؤمن حقيقي بوطنه، اثبت هذه المرة ان السلطة السياسية تعلم ان القضاء المستقل فعلاً والشجاع والعالم، صاحب الكرامة والعنفوان هو المدماك الاول لتفعيل المؤسسات التي لا خلاص للبنان من دونها".

وحيّا النادي " رئيس الجمهورية الذي ترفّع وفعل، وعد ووفى، آمن وسلّم باسم الدولة التي نحلم بها شعلة مشروع الدولة الى الشخص المناسب على رأس السلطة القضائية ".

ورأى ان الورشة الحقيقية لتفعيل الدور المنتظر للقضاء بدأت، وصفحة جديدة من العنفوان القضائي والمبادىء السامية فتحت،  وصورة القاضي المثالي المتجرّد تجسّدت، وامنيات كثيرة بعدالة محقّة قوية تتالت، وآمال مرتقبة بقانون استقلالية السلطة القضائية تكاثرت".

واكد "وقوف النادي بكل امل وفرح الى جانب  حاملي شعلة القضاء الحلم في مسيرة الالف ميل لتحقيقه، لا سيما عبر تمكين القضاة من انتخاب مجالسهم وانجاز تشكيلاتهم واتمام محاسبة صحيحة بكيلٍ  واحد ومكافحة الفساد عن حق واسترداد الاموال المنهوبة والمدافعة عن حقوق القضاة وكرامتهم".

وأمل النادي بان "تنسحب هذه النفحة الايجابية على كل المواقع والمسؤوليات الرسمية، فلا يتولى الا من هو اهل لها للارتقاء بها الى مستوى آمال المواطنين".

وبارك لكل المعينين لا سيما لاعضاء نادي قضاة لبنان القاضية جويل فواز على رأس هيئة التشريع والاستشارات والقضاة جمال محمود وزينب حمود وخالد عكاري ونيللي ابي يونس رؤساء غرف ديوان المحاسبة .

وختم:"هكذا بات واضحاً ان طريق الاصلاح واحد لا غير هو طريق الحق والحقيقة والشفافية والارادة الوطنية الصادقة المترفّعة حيث لا غبار حسابات ومساومات على حساب وطن يئن من كثرة التبريرات والخيانات".


يلفت موقع Mustaqbal Web الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

12 أيلول 2019 00:00